السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

محافظ الإسكندرية: استقبلنا 4 ملايين زائر خلال أيام العيد

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

علق اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية على مشاهد الازدحام التي شهدتها شواطئ الاسكندرية والساحل الشمالي خلال إجازة العيد.

وقال المحافظ: "لدينا حصر بالزوار  لشواطئ المحافظة  والمفاجأة أن متوسط الزوار اليومي خلال الأربعة أيام الماضية بلغ كمتوسط يومي مليون نسمة وقبيل العيد بيوم بلغ متوسط أعداد الزوار 800 ألف نسمة ثم ازدادوا خلال أيام العيد  الاربعة لمتوسط 900 ألف إلى مليون نسمة كمتوسط يومي".
وأوضح في  مداخلة هاتفية  خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أن أتوبيسات المحافظات المجاورة  كانت تقل ضيوف المحافظة في الإجازات".
مشيراً إلى أن محافظة الإسكندرية لديها 66 شاطئا عازياً أسباب الازدحام الكبير والتكدس في الشواطئ إلى حرمان الناس من  النزول للشواطئ خلال العام الماضي بسبب ظروف الجائحة  قائلاً: "عشان كده كان فيه إقبال وازدحام كبير.. المحافظة كان فيها التزام كبير وبشكل كامل لكن أعداد الزوار خلال الموسم  الحالي  كانت رهيبة وكبيرة ولم نرها منث سبع أو ثمان سنوات فهي زيادة   غير عادية".
أكمل: "لكن رغم  تلك الزيادة المضطردة في أعداد الزوار إحنا ملتزمين جداً بالاجراءات الاحترازية والمخالفين من مؤجري الشواطئ يتم تحرير محاضر لهم حال المخالفة خلال  الأسبوع الماضي فقط حررنا 12 محضرًا ضد مخالفي  الإجراءات الاحترازية في إدارة الشواطئ المؤجرة".
كاشفاً أن الموجة الحارة تسببت في  إقبال عدد كبير من المصطافين خلال فلترة الماضية متوقعاً أن يزداد الإقبال مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة خاصة في ظل تخصيص  المحافظة لشواطئ مجانية للبسطاء قائلاً: " الشواطئ المجانية استوعبت  أعدادا كبيرة  من  المحافظات كلها ورغم أننا نبهنا أن يتم الحجز  في تلك الشواطئ عبر التطبيق الموجود على هواتف  الزائرين، لكن هذا لم يحدث وفوجئنا بأتوبيسات كثيرة  تقل الزائرين وتقوم بتفريغهم على تلك الشواطئ المجانية لدرجة أن الأمس  شهد واقعة كسر إحدى البوابات  والسور وقمنا بإصلاحها".
أتم " أهل إسكندرية مبسوطين بالإقبال لأنه سبب في الرواج في المحال التجارية والكافيهات خاصة أن رافد السياحة مهم جداً للسكندريين ".