الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الثانوية العامة 2021.. 13 لجنة لامتحان التاريخ بجنوب سيناءاليوم

أحد لجان الثانوية
أحد لجان الثانوية بدهب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستأنف اليوم الأحد، طلاب القسم الأدبي بعد عودتهم من إجازة عيد الأضحى المبارك، خامس أيام ماراثون امتحانات نهاية العام لشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2020/ 2021، بجنوب سيناء، والمستمرة حتى 29 يوليو الجاري، وسط تشديدات أمنية مكثفة، وإجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على صحة الطلاب والمشاركين في انتظام العملية الامتحانية.

ويؤدي الطلاب امتحاناتهم في مادة التاريخ، التي تعد أكثر المواد إثارة للجدل والمخاوف التي يتعرض لها طلاب الثانوية العامة بكل عام، موزعين علي 13 لجنة منتشرة في 8 إدارات تعليمية علي مستوي المحافظة.

تشديدات أمنية بمحيط اللجان

وتجرى امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء، وسط تشديدات أمنية مكثفة، وإجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على صحة الطلاب والمشاركين في انتظام العملية الامتحانية، ونشرت مديرية الأمن، وإدارة الحماية المدنية، ضباطها وسياراتها أمام لجان الثانوية العامة لتأمينها، بالإضافة إلى انتشار سيارات الإسعاف أمام كل لجنة.

حرم آمن أمام اللجان

ووضعت قوات الأمن حواجز حديدية أمام المدارس التي تضم لجان امتحانات الثانوية العامة، فيما تمشط قوات الحماية المدنية محيط المدارس باستمرار، للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات، كما جرى الدفع بطفايات حريق زائدة داخل كل مدرسة، تحسبًا لوقوع أي حرائق.

تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان

وعينت مديرية أمن جنوب سيناء بقيادة اللواء أحمد الألفي مدير الأمن، تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان، للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدي لكافة صور الخروج على القانون، ومنع أي تجمعات بمحيط اللجان إعمالًا بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

689 طالبا متقدمين للامتحانات بالمحافظة

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بالمحافظة يبلغ ٦٩٨ طالبا و طالبة بإجمالي لجان ١٣ لجنة امتحانية ، ومركزين رئيسيين و ٥ مراكز فرعية .

واجمالي عدد أعضاء اللجان 409 ما بين رئيس لجنة ومراقب أول وملاحظين وإداريين ومعاوني أمن ، كما جرى تجهيز عدد ١٥ استراحة بعدد ٤٦٧  سريرا بمدن المحافظة.