الأحد 26 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

زي النهارده.. عيد ميلاد منة شلبي

الفنانة منه شلبي
الفنانة منه شلبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في مثل هذا اليوم 24 يوليو من العام 1982 ولدت الفنانة منة شلبي، في مدينة الجيزة، وهي ابنة رجل الأعمال هشام الدين شلبي، ووالدتها الراقصة زيزي مصطفى، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي. 

درست منة شلبي في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة ، واكتشفت موهبتها في التمثيل الفنانة القديرة سميحة أيوب عام 2000 ، وشاركت في مسلسل “سلمى يا سلامة” وكان أول ظهور لها علي الشاشة.

أعمالها الفنية 

بدأت المشاركة مع الفنان محمود عبد العزيز في بطولة فيلم الساحر عام 2001، وأبدعت في أداء الدور ببراعة مما منحها الشهرة ، وتألقت عام 2002 في مسلسل “أين قلبي” مع الفنان حسن حسني وخيرية أحمد ، وشاركت في نفس العام في مسلسل “لدواعي أمنية” مع كمال الشناوي وماجد المصري ، ثم قدمت الكثير من الأفلام التي تمثل الفتيات ومشاكلهن في المجتمع المصري مثل “البنات” و"اوعي وشك" ، وعام 2004 شاركت مع حنان ترك وهند صبري وهالة فاخر في فيلم أحلى الأوقات. 

وشاركت أيضاً في فيلم "بحب السيما" وتم عرضه في مهرجان دبي السينمائي الأول عام 2004 ، وعرض أيضاً في مهرجان مراكش السينمائي الدولي في نسخته الرابعة، ولكن رفض عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي بحجة ضعفه فنياً وسطحية تناوله لقضية الوحدة الوطنية، كما شاركت في فيلم "شباب تيك أوي"  الذي تم تصويره قبل عدة أعوام ولكن بسبب مشاكل في الإنتاج تأجل للعام 2004.
في العام 2005 شاركت منة في خمسة أفلام وهي: الفيلم الدرامي الرومانسي "إنت عمري" والذي شارك في القاهرة السينمائي الثامن والعشرون ومثل مصر في المسابقة الرسمية. ظهرت في فيلم "بنات وسط البلد".
في العام 2006 ظهرت من جديد عبر الشاشة الصغيرة من خلال مشاركتها في مسلسل "سكة الهلالي" مع الفنان يحيى الفخراني والممثل أحمد السعدني. 

وعلى صعيد الأفلام شاركت في أربعة أفلام هي  "عن العشق والهوى" و "واحد من الناس" و "في محطة مصر" والذي شاركها بطولته كريم عبد العزيز وحلت ضيفة شرف في فيلم "لعبة الحب". 

 وعام 2017 ظهرت منة في فيلم "الأصليين" وفي مسلسل "واحة الغروب".
وظهرت في فيلم "أهل العيب" في العام 2018 وفيلم "خيال مآتة" في العام 2019 وعرض عام 2020 لمنة شلبي مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة".