الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

تعليم القاهرة: انتظام سير اللجان الامتحانية واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على انتظام سير اللجان الامتحانية للشهادة الثانوية العامة مدارس العاصمة بعد استئنافها بعد عيد الأضحى المبارك. 
 وأشارت الغرفة إلى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية والاتصال المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمحافظة.  

كما أشار محمد عطية مدير المديرية إلى تعقيم اللجان بعد الانتهاء من الامتحان، وتعقيم الاستراحات توفير المعقمات والمطهرات والكمامات، وشدد على عدم اصطحاب التليفون المحمول والأجهزة الذكية المختلفة، واتباع الإجراءات القانونية حال اكتشاف ذلك. 
 كما نبه على مديري العموم والوكلاء  الوجود في محيط اللجان وتقديم الدعم الكامل لرؤساء اللجان، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، وتتيح وزارة التربية والتعليم ، لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم، "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه يتم السماح بكتاب الملاحظات على الكتب حتى لو كانت مبالغ فيها.
وشكلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة غرفة عمليات مركزية للتواصل الفوري مع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية والبالغ عددها ٣٢، للتعرف على اي مشكلة حال حدوثها والعمل على حلها بشكل فوري. 
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم السبت 10 يوليو وتستمر حتى ٢ أغسطس المقبل ويتم التصحيح إلكترونيا، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير، وتتيح 
وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم.

وكانت إجازة عيد الأضحى المبارك بدأت للطلاب من ١٩ يوليو واستمرت حتى ٢٣  يوليو، على أن يتم مواصلة الامتحانات اليوم السبت، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات من العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية يوم الاثنين الموافق  26-7-2021 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات، ويوم الأربعاء الموافق 28-7-2021 امتحان الديناميكا، الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا لمدة ساعتين.

ويؤدي طلاب شعبة علمي علوم يوم السبت 31-7-2021 امتحان الأحياء، بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات، فيما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة السبت 31-7-2021 امتحان الاستاتيكا، من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا لمدة ساعتين.

ويؤدي الطلاب يوم الاثنين 2-8-2021 امتحان الجيولوجيا، من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات، فيما يؤدي الطلاب يوم الاثنين 2-8-2021 امتحان التفاضل والتكامل، من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا لمدة ساعتين. 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية يوم الثلاثاء الموافق 27-7-2021 امتحان علم النفس والاجتماع، بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

كما يؤدون يوم الخميس الموافق 29-7-2021 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.