الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. تطوير العشوائيات: تجربة مصر عالمية

خالد صديق
خالد صديق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الواقع فيما مضى داخل منطقة مثلث ماسبيرو كان غير مقبولا لكون المواطنين كانوا دون الحياة الآدمية، لافتا إلى أنهم استمروا على مدار عام ونصف يتفاوضون مع المواطنين لإقناعهم بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو وأنهم المستفيد الأول من المشروع.

وأضاف في لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم السبت، أن صندوق تطوير العشوائيات انفق 652 مليون جنيه خلال 6 سنوات من 2009 وحتى 2014، ولكن ضمن رؤية 2030 تم انفاق 32 مليار جنيه منذ 2014 وحتى الآن ومستهدف خطة 300 مليار خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن مصر أصبح يحكى عنها فيما يخص تطوير العشوائيات على مستوى العالم.

وتستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح وحدات ومحال مثلث ماسبيرو، الاستثمارية للجمهور، وذلك تزامناً مع الانتهاء من المرحلة الأولى "الإنشاءات الخرسانية" لـ 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو، كما يتم تشطيب الوحدات السكنية والإدارية، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء الوحدات السكنية الخاصة بالسكان الراغبين فى العودة وعددها 936 وحدة، والانتهاء من إنشاء البرج السكنى الاستثمارى ويضم 134 وحدة سكنية، والانتهاء من البرج الإدارى، ويتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا.

كما يتم تنفيذ مشروع مثلث ماسبيرو على الكورنيش بواقع 3 أبراج وتتكون من 534 وحدة ويبلغ ارتفاعها 30 دورا، كما تم بناء 2 برج، فندقي وسكني إداري على شارع الجلاء، يتكون من 16 دور و5 بوديوم و 2 جراج.
وقال المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات ، إن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  وصل نسبة الانتهاء منها إلى 80 % ، ونعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من المشروع مع نهاية العام.

وتابع أن تكلفة تطوير مثلث ماسبيرو وصلت إلى 1.8 مليار جنية ومساحة المنطقة المطورة وصلت إلى 40 فدانا ونهتم بعودة الأهالي إلى مساكنهم بعد تطويرها .
وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  خلال الأيام الماضية اجتماعاً مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروعى تطوير "منطقة مثلث ماسبيرو"، و"منطقة سور مجرى العيون"، بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية.
وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ أعمال التطوير بهذين المشروعين، مؤكداً أن الدولة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، تهدف من خلال تنفيذ مشروعات التطوير المختلفة على مستوى الجمهورية، وخاصة مشروعات تطوير القاهرة، إلى توفير مساكن حضارية تليق بالمواطن المصرى بديلاً عن المناطق داهمة الخطورة، كما تهدف أيضاً إلى تطوير وتحسين المظهر الحضارى لتلك المناطق.