الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

أحمد صالح: أسعى لتحقيق ميدالية في الأوليمبياد.. والصين تسيطر على لعبة تنس الطاولة

جانب من الحوار
جانب من الحوار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستعد بقوة لبدء المشاركة الثالثة في الأوليمبياد حيث مثل مصر من قبل في دورتين متتاليتين للألعاب الأوليمبية كانت الأولى في بكين عام 2008 والثانية في لندن 2012 

أحمد صالح، لاعب الزمالك ومنتخب مصر والذي مثل الفارس الأبيض على مدار أكثر من ٢٠ عاما حقق خلالها اهم إنجازات تنس الطاولة في مصر و أفريقيا وبطولات العالم .

ويعتبر احمد صالح أكثر لاعب حصولا على ميداليات ذهبية في البطولات الافريقية منذ نشأتها عام ١٩٦٢ و حتي الآن  برصيد ١٩ ميدالية ذهبية إلى جانب تحقيقه لللميدالية البرونزية في كأس العالم بالصين عام 2013 وفضية دورة العاب البحر المتوسط ١٩٩٦ في كرواتيا، كما حقق أحمد صالح 12 ميدالية متنوعة خلال مشاركاته في دورة الألعاب الأفريقية بواقع 4 ذهبيات  و 5 فضيات و3 ميداليات برونزية ومثل أحمد صالح إفريقيا في كأس العالم ٧ مرات ، كما يعد أكثر لاعب مصري شارك في بطولات العالم  برصيد ١٨ مشاركة .

ويعد أحمد صالح احد أهم أساطير نادي الزمالك عبر تاريخه حيث نجح في الحصول علي لقب بطل مصر لأكثر من ١٠ سنوات حقق خلالها درع الدوري الممتاز ١٠ مرات إلى جانب الحصول على لقب بطل الأندية الإفريقية ٣ مرات والحصول على لقب بطل الأندية العربية ٣ مرات.. إلى نص الحوار

 *في البداية هل  أثر عليك تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية بسبب انتشار فيروس كورونا؟

تأجيل أوليمبياد طوكيو لمدة عام جعلني أشعر بالتوتر، خاصة أننا كنا أستعدينا للمشاركة في البطولة، وبعد تأجيل الدورة  لم يكن لدينا وضوح كامل إذا كانت الدورة ستتأجل فقط أو تلغى بشكل كاملة، خاصة وأن  العالم لم يجد علاج لهذا الفيروس ولكني قمت بتدرب بشكل من فرد على آمل المشاركة في دورة طوكيو بصفة خالص والمشاركة في الاوليمبياد للمرة الثالثة في تاريخي.

*كيف ترى المنافشة في فردي تنس الطاولة بأوليمبياد؟

المنافسة في فردي تنس الطاولة بأوليمبياد طوكيو ستكون صعبة جدًا، خصوصا وان هناك لاعبين أقوياء من دول شرق آسيا والتى تتميز بقوة كبيرة والمرشحة لتحقيق ميداليات، إلا أنني أسعى إلى تحقيق ميدالية أوليمبية في طوكيو 2020.

*ما الصعوبات التى واجهتك في فترة الإعداد قبل انطلاق الدورة ؟

واجهنا صعوبة كبيرة خلال فترة الاعدادا للأوليمبياد بسبب كورونا، فكنا نسعى إلى إقامة معسكرات خارجية، إلا أن غلق المطارات كان أمر صعب علينا، لذا إقمنا المعسكرات داخل المركز الأوليمبي، لكننا أفتقدنا الاحتكاك القوي مع مصنفين أقوى.

*ماذا عن المعسكر الأخير الذي أقيم في ألمانيا؟

منتخب تنس الطاولة استفاد كثيرًا من معسكر ألمانيا، خاصة وإنه المعسكر الوحيد القوي الذي أقيم قبل إنطلاق البطولة، وقمنا بخوض عدد من المباريات الودية التى جعلتنا نستعد بقوة لطوكيو التى سنجدبها منافسات قوية ، خاصة وأن استراتيجية اتحاد تنس الطاولة بالمنافسة على البطولات الدولية تغيرت منذ 2012  .

*من المرشح للحصول على الميدالية الذهبية في طوكيو؟

تعتبر الصين دائما المرشح الأول للفوز بالميداليتين الذهبية والفضية لفردي تنس الطاولة، لأنها  تضم عددا كبيرا من اللاعبين ذوي القدرات العالية و سرعة رد فعل قوي.

 *هل مصر قادرة على تحقيق ميدالية في ألعاب طوكيو؟

أتمنى تحقيق ميدالية في أوليمبياد طوكيو سواء بمنافسات الفردي أو الزوجي.

*هل هناك منتخبات أفريقية قادرة على تحقيق ميدالية أوليمبية في لعبة تنس الطاولة؟

 بالفعل هناك خصوصا نيجيريا التى تعد  أهم منافس لمصر في تنس الطاولة داخل قارة أفريقيا.

d77b770c-ae17-4728-8a43-4cbd782dd7ec
d77b770c-ae17-4728-8a43-4cbd782dd7ec