الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن للكويت تهدف إلى تأكيد العلاقات الدائمة بين البلدين

 بلينكن
بلينكن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، دانيال بنايم، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الكويت المقررة في 28 يوليو الجاري،تهدف إلى تأكيد العلاقات الدائمة بين البلدين، حيث سيلتقي مع كبار المسؤولين الكويتيين؛ لمواصلة المناقشات حول القضايا الثنائية الرئيسية التي تؤكد على أهمية العلاقات الدبلوماسية على مدى 60 عامًا.
وأضاف بنايم - في بيان حول أهداف زياره بلينكن إلى الكويت وفق ما نشره موقع الخارجية الأمريكي-: أنه "بالنظر إلى مجموعة متنوعة من القضايا المختلفة، رأينا أن الكويت تعمل على إنهاء النزاعات وتخفيف التوترات وتقديم المساعدات الإنسانية ولذا نرحب بفرصة للتشاور عن كثب بشأن إيران واليمن وغير ذلك من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".
وتابع أن الشعبين يتمتعان بعلاقات قوية وهي ميزة نريد الحفاظ عليها والبناء عليها.. مشيرا إلى أن أكثر من تسعة ألاف كويتي درسوا في الجامعات الأمريكية ومعاهد اللغة الإنجليزية في عام 2019، وهو ثالث أكبر عدد من الطلاب من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يدرسون في الولايات المتحدة.
وأشاد بنايم بالمؤسسات الديمقراطية في الكويت مشيرا إلى ضرورة مواصلة العمل على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف لتعزيز احترام الحريات الأساسية وحقوق الإنسان على مستوى العالم.