الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو| الكهرباء: العداد مسبوق الدفع لا يقطع التيار في هذه الأوقات

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن من الساعة الـ5 مساءً وحتى العاشرة صباحا لا يفصل التيار الكهربائي عن العداد المسبوق الدفع في حال انتهاء الرصيد، موضحا أنه يطلق عليها الساعات الصديقة.
وأوضح أن 11 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع بين 37 مليون مشترك، مشيرا إلى الهدف من العدادات المسبوقة الدفع الدقة في حساب الاستهلاك، وتحكم المواطن في استهلاكه.
وأشار حمزة إلى أنه في الإجازات والعطلات الرسمية لا ينقطع التيار الكهربائي، موضحا أن العداد يعطي إنذارا قبل انتهاء الرصيد به.
وأكد أن الكارت يمكن شحنه بأي رصيد، وهذا ليس له علاقة بالشريحة الخاصة بالاستهلاك. ولفت إلى أنه بعد انتهاء الشهر يعاد حساب الاستهلاك حسب الشريحة التي تم الوصول إليها.

أسعار الكهرباء الجديدة 

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة في تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء اليوم الخميس 1 يوليو على الاستهلاك المنزلي، والتى تعد الزيادة الثامنة على التوالي بمتوسط 10 قروش لبعض الشرائح.

1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 100 كيلو وات ( 65 قرشا).

2- الشريحة الثانية  من صفر إلى  250  كيلو وات ( 120 قرشا).

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 600  كيلو وات ( 140 قرشا).

4- الشريحة الرابعة من 601 إلى ألف  كيلو وات (155 قرشا).

5-الشريحة الخامسة لأكثر من ألف كيلو وات (160 قرشا).

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، قد أكد أن القطاع نجح فى إضافة قدرات كهربائية إلى الشبكة الكهربائية الموحدة خلال الأربع سنوات الماضية بلغت أكثر من  30 ألف ميجاوات، وبهذا أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين فى سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية.

وأوضح شاكر، في تصريحات صحفية، يوم السبت الماضي، أن مصر تعمل على عدد من المحاور من أجل توسيع وتنويع مصادر الطاقة لتوفير احتياجاتها من الطاقة واتباع المعايير التشغيلية وتنويع مزيج الطاقة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العملية بأكملها، مشيرًا إلى أن استراتيجية الطاقة المستدامة المتكاملة لعام 2035، والتي تعتمد على السيناريو الأمثل الذي يحقق التوازن المطلوب واستغلال ما تتمتع به مصر من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، وأطلس الرياح يشير إلى أن مصر تمتلك أكبر قدرات الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكن إنتاجها تصل إلى حوالى 30 جيجاوات من طاقة الرياح و60 جيجاوات من الطاقة الشمسية.