السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

تطبيق إلكترونى يطالب بعزل 600 ألف بريطانى بسبب «كورونا»

تطبيق
تطبيق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تلقى أكثر من ٦٠٠ ألف شخص، يستخدمون تطبيق (COVID - ١٩) - NHS فى إنجلترا وويلز، تنبيهات بالعزل الذاتي، فى الأسبوع بين ٨ و١٥ يوليو الجارى.

ويعد تطبيق «NHS Covid-١٩»، هو تطبيق خدمة الصحة الوطنية الإنجليزي، لتتبع مخالطى مرضى «كوفيد-١٩»، وهو تطبيق هاتف محمول، الغرض منه تتبع مخالطى مرضى «كوفيد-١٩»، لمراقبة انتشار الجائحة فى إنجلترا وويلز.

وأصبح التطبيق متاحًا، منذ ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠، للهواتف الذكية التى تعمل بنظامى أندرويد، وآى أو إس، ويمكن استخدامه من قبل أى شخص يبلغ من العمر ١٦ عامًا.

وتشير البيانات، إلى أنه تم إرسال ٦١٨ ألفًا و٩٠٣ تنبيهات، بزيادة قدرها ١٧٪ عن الأسبوع السابق. من جانبها؛ تقدمت العديد من الشركات، بشكوى أن التنبيهات تسبب نقصًا حادًا فى الموظفين، وتؤثر على الخدمات.

وسيتم إعفاء بعض العاملين الرئيسيين، الذين تم تطعيمهم بالكامل، من العزل الذاتي، إذا تعرضوا لضغوط من التطبيق، كجهة اتصال قريبة لحالة إيجابية. وقال وزير الأعمال كواسى كوارتنج: «إذا تعرضت للتنبيه، فيجب أن تعزل نفسك. اعلم أنه يمثل تحديات، ونرى تقارير عن النقص الذى نراقبه، لكن القواعد واضحة، وأعتقد أنه يجب اتباعها».

ويظهر أحدث الأرقام الحكومية، أن هناك ٤٤ ألفًا و١٠٤ حالة إصابة يومية، بالفيروس التاجي، فى المملكة المتحدة، مع ٧٣ حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا.

وحذر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، من أن الاصابات قد ترتفع أكثر هذا الأسبوع، حيث انتهى معظم القيود القانونية فى إنجلترا.

وقال المتحدث باسمه، إن التطبيق يقوم «بما هو مصمم من أجله»، متابعًا: «نحن على دراية بالتأثير على بعض الصناعات والخدمات، ونعمل عن كثب معهم، خاصة المواد الغذائية، ومحلات السوبر ماركت،.. لدينا سلسلة إمداد غذائية قوية ومرنة».

من جانبها؛ حذرت محلات السوبر ماركت، من أنها قد تعانى من نقص فى المنتجات، بسبب عزل الموظفين لأنفسهم.

وقالت الجمعية التعاونية، إنها «أوشكت على النفاد، فى بعض المنتجات»، بينما قالت أيسلندا إنه قد يتعين إغلاق المتاجر.

ومع ذلك، حثت أيسلندا المتسوقين، على عدم الذعر من الشراء، قائلة «إنه ليس ضروريًا».

فى الوقت نفسه؛ أوقفت العشرات من المجالس، جمع الحاويات، بسبب نقص الموظفين من العزل، وأغلقت شركة BP المزودة للوقود مؤقتًا «عددًا قليلًا من المواقع»، بسبب غياب موظفى Covid.