الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الثانوية العامة 2021.. النتيجة الأسبوع الثاني من أغسطس

متابعة امتحانات الثانوية
متابعة امتحانات الثانوية العامة 2021 بديوان الوزارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستأنف طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) غدا السبت الامتحانات للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، بالدور الأول.

ويؤدى الطلاب امتحان "الفيزياء"، بنظام الأسئلة المطبوعة، و"البابل شيت" بإجمالي 392 ألفا 863 طالبا وطالبة.

يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب/طالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية، داخل 2201 لجنة.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استمرار تصحيح أوراق إجابات "البابل شيت"، إلكترونيا باستخدام الماسح الضوئي.
وأوضح المصدر لـ"البوابة نيوز"، أنه تم إلغاء إعلان العينة العشوائية كما كان يحدث في السنوات السابقة، تماشيا مع النظام الجديد في التصحيح الجديد.
وأشار  إلى أنه سيتم إعلان النتيجة عقب اعتمادها من وزير التعليم الدكتور طارق شوقي خلال الأسبوع الثاني من أغسطس المقبل بحد أقصى.


ويلي تفاصيل مواجهة الطلاب لمحطات الامتحانات المتبقية، التي تستأنف من اليوم:
الشعبة العلمية، باق 5 جولات  امتحانية، كالتالي: الفيزياء- اللغة الأولى- الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"- الأحياء- الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"- الجيولوجيا والعلوم البيئية-الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".
الشعبة الأدبية، 3 جولات: التاريخ- علم النفس والاجتماع- اللغة الأجنبية الأولى.
المكفوفون، 5 جولات: علم النفس- علم الاجتماع- التاريخ "ورقة أولى"- التاريخ "ورقة ثانية"- اللغة الأجنبية الثانية  "ورقة أولى"-  اللغة الأجنبية الثانية  "ورقة ثانية"- الفلسفة- المنطق.
"المتفوقين" STEM،  جولات، كالتالي: مقاييس المفاهيم "الجيولوجيا"- مقاييس المفاهيم "الرياضيات التطبيقية"- مقاييس المفاهيم "الكيمياء"- مقاييس المفاهيم "الفيزياء"- مقاييس المفاهيم "الأحياء"- مقاييس المفاهيم "الرياضيات البحتة"- اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الأحياء والجيولوجيا"- اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الرياضيات- اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الكيمياء والفيزياء".
 

كانت وزارة التربية والتعليم، قد شددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية في اثناء الامتحان وأبرزها:
1 المراقبون في اللجنة يتولون مهمة التأكد من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المسلم من الوزارة، قبل الامتحان ولم يحدث فيه أى نوع من التعديل.
2 لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.
3 ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.
4 إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.
5  السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو ملازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب ايا كانت.
6 يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الاجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات.
7 حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب في ذلك على أن يتم خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة.