السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

نائب بالشيوخ: ثورة يوليو مثلت تاريخا جديدا من العزة والكرامة

النائب محمد الرشيدي
النائب محمد الرشيدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هنأ النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال الرشيدي، في تصريحات له اليوم، إن ثورة 23 يوليو العظيمة  أظهرت قوة الجيش المصري في إنقاذ البلاد من الهاوية، مضيفا   أنها أكدت أن الجيش هو حامي الأمن والأمان للمنطقة، ودرع الوطن وحصنه المنيع، بجانب أن الثورة استطاعت تغيير الحياة في مصر، فضلا عن أنها قدمت العديد من الإنجازات الضخمة والجميع يفتخر بها، من بينها تحقيق العدالة الاجتماعية، وكانت إنذار للعالم كله إلى أهمية الاستقلال وإنهاء حقبة الاستعمار.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن ثورة يوليو كانت من أهم مميزاتها إطلاق مجانية التعليم وفتح أبواب التصنيع والقيام بإحداث نهضة زراعية كبرى لم تشهدها مصر من قبل، كما قضت على الإقطاع وقضت على الملكية والفساد، وهذه الملفات جميعها تصب في إطار صميم حقوق الإنسان، ولهذا ستظل هي الثورة محفورة بحروف من نور في التاريخ المصرى.

وأشار النائب الى أن ثورة 23 يوليو مثلت تاريخا جديدا من العزة والكرامة والتحرر من الاستعمار، فضلا على أنها شهدت نهضة متقدمة في الصناعات الوطنية في مجالات عديدة منها الحديد والصلب والغزل والنسيج وغيره.

 ولفت إلى أن ثورة 30 يونيو 2013 العظيمة جاءت لتحقيق جميع الأهداف النبيلة كما فعلت ثورة يوليو، فضلا عن أن مصر  تشهد الآن بقيادة الرئيس السيسي نهضة تنموية غير مسبوقة وإنجازات ومشروعات قومية عملاقة في مختلف المجالات، لتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في جميع أنحاء الجمهورية.