الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

ثاني ضحايا عيد الأضحى.. غرق شاب في مياه شاطئ الزهور غرب الإسكندرية

الشاطئ
الشاطئ

شهد شاطئ الزهور بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية، اليوم الخميس، غرق شاب خلال السباحة، وذلك في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

تعود الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية، بلاغا يفيد بغرق شاب شاطئ الزهور بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية.

وعلى الفور، انتقلت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية للبحث عن الغريق في مياه البحر.

وقال إيهاب المالحي، غواص من مجموعة غواصين الخير، إن الغريق  لشاب اسمه مصعب سامي سيد الشيخ السن 25 سنة من حلوان، غرق فى شاطىء الزهور الهانوڤيل ووقت الغرق، الساعة 2 ظهراً اليوم.


انتشال جثة الشاب الغريق في شاطئ سيدي بشر الإسكندرية

 

نجحت  قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية، صباح اليوم الخميس، في انتشال جثة شاب غريق في شاطئ إسحاق حلمي بمنطقة سيدي بشر شرق المحافظة.


وبدأت الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة المنتزة، بلاغ يفيد بغرق شاب يدعى أحمد عماد، يبلغ من العمر 18 سنة، بإحدى شواطئ منطقة سيدي بشر، شرق الاسكندرية.

وعلى الفور، توجهت هرعت سيارات الإسعاف وقوة من قسم الشرطة ومسئولي شواطئ المنتزه لمكان الحادث.


وقال الكابتن إيهاب المالحي، غواص من مجموعة غواصين الخير، إن قوات الإنقاذ النهري مدعومة بعدد من غواصين بدأوا في البحث عن جثمان الغريق، وسيعاودون البحث مع أول ضوء في النهار.

 

"مصايف الإسكندرية": 100% نسبة إشغال الشواطئ في ثالث أيام عيد الأضحى


قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن نسبة إشغال الشواطئ بلغت 100% منذ الساعة العاشرة صباحاً، وذلك بالتزامن مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف رشاد، خلال تصريح صحفي له اليوم، أن نظرا لوصول نسب إشغال الشواطئ الي ١٠٠%  منذ العاشرة صباحا، تناشد الادارة المركزية للسياحة والمصايف الرواد بمنع التزاحم والتجمع أمام بوابات الشواطئ التي اعلنت إغلاقها وتؤكد اننا لن نسمح بدخول المواطنين بالتجاوز لنسبة الإشغال المقررة.

وأشار إلى إن نسب الأشغال في أولى أيام العيد شهدت انخفاضا ملحوظا حيث وصلت إلي 50٪، بينما شهد ثان يوم العيد نسب إقبال وإشغال عالية وصلت إلي 100٪.

وأكد رشاد، خلال تصريح صحفي له اليوم،  علي استمرار الحملات الرقابية والتأكد من أمن وأمان الشواطئ وتوفير أفضل الخدمات للرواد.

وأشار إلى أنه تم شن عدد 4 حملات مفاجئة مكبرة علي طول الكورنيش خلال أول وثان أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد لجان المرور لمفتشي ومراقبي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بصفة مستمرة علي مدار اليوم. وأسفرت الحملات عن مصادرة 300 شيشة ورصد مخالفات في عدد من شواطيء، تمهيدا لتوقيع غرامات مالية عليهم.