الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

طوكيو 2020| بالصور.. توائم سيدات الجمباز تخطفن الأضواء في الأولمبياد

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

خطفت سيدات الجمباز، بطلات العالم، الأضواء قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 والمقرر لها من 23 يوليو الجاري وحتي 8 أغسطس المقبل بعد ظهورهن بإطلالة ساحرة أظهرت جمالهن الفتان كما ظهر التوائم المشاركين في منافسات الجمباز للسيدات في دورة ألعاب طوكيو، حيث ستشهد الدورة الاولمبية ثاني مشاركة للتوأم الهولندي ساني وليمي ويفرز.

وتعد ساني هي حاملة اللقب الأولمبي في عارضة التوازن، بعد أن هزمت الأمريكتين سيمون بايلز ولوري هرنانديز، في أولمبياد ريو 2016. كما تعتبر ساني عناق شقيقتها قبل لحظات من النهائي، من أحب ذكرياتها في هذا اليوم. كما ستمثل أسيا وأليس داماتو (18 عامًا) إيطاليا، بعد المساهمة في حصول الفريق على برونزية بطولة العالم 2019، وهي أول ميدالية لإيطاليا في بطولة العالم للفرق منذ عام 1950.

وتمثل البريطانيتان جيسيكا وجنيفر جاديروفا (16 عامًا) أصغر توأم بمنافسات الجمباز في الأولمبياد، وتدربت جيسيكا، الفائزة بذهبية الحركات الأرضية ببطولة أوروبا هذا العام، مع شقيقتها منذ عشر سنوات. كما يمتد تأثير التوائم إلى الجمباز الإيقاعي، وتبدو الروسية دينا أفيرينا وأرينا أفيرينا من المرشحات للصعود لمنصة التتويج، وحصلت الشقيقتان (22 عامًا) على 27 ميدالية ببطولة العالم.

ويشارك الجمباز المصري في الدورة الأولمبية بـ11 لاعب ولاعبة للمرة الأولى في التاريخ، في 3 أفرع وهي "الجمباز الفني - الجمباز الإيقاعي - جمباز الترامبولين". وضم الفوج الأول من بعثة الجمباز كلًا من أحمد سعيد المدير الفني لمنتخب جمباز الترامبولين والقائم بأعمال رئيس البعثة، وبرفقته جمال مطر المدير الفني للجمباز الفني رجال، والهولندي "باتريك" المدير الفني الخاص باللاعبة زينة إبراهيم، وأماني جمال المدرب العام، واللاعبين "عمر العربي - ماندي عصام - زينة إبراهيم".

فيما تسافر بعثة منتخب "الترامبولين - الإيقاعي" يوم 29 يوليو الجاري للمشاركة بالدورة الأولمبية. وتخوض بعثة منتخب الجمباز الإيقاعي الجماعي والفردي إلي دولة أذربيجان للدخول فى معسكر تدريبي لمدة أسبوعين قبل السفر إلى طوكيو 29 يوليو الجاري للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يأتي المعسكر بالتعاون والاتفاق بين الاتحادين المصري الأذربيجاني في إطار التعاون المشترك لتجهيز المنتخب المصري استعدادًا لأولمبياد طوكيو.

 ويتحمل الاتحاد الأذربيجاني تكاليف الإقامة والإعاشة والتدريبات مع الخبراء هناك للاعبات المنتخب المصري للجمباز الايقاعي الفردي والجماعي وتضم بعثة منتخب مصر في المعسكر المدربة الأذربيجانية جالا والمدربات المصريات ميار رجب وسارة إسماعيل واللاعبات ملك شريف وبولينا عمرو ولوجين إسلام وسلمى خالد وتيا ضياء، ولاعبة منتخب الفردي حبيبة مرزوق