الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حوادث وقضايا

المشدد7 لمتهمين بارتكاب 6 وقائع سرقة بالإكراه في العمرانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، عاطلين بالسجن المشدد ٧ سنوات في  ارتكاب ٦ وقائع سرقة للمواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بدائرة قسم شرطة العمرانية.

وذكر قرار الإحالة  أن كل من  إسلام. م .ع ، عاطل و رضا .ح .ا   عامل ارتكبوا ٦ وقائع سرقة لعدد من  المواطنين بالإكراه وتحت تهديد السلاح حيث أخذوا مامعهم من أموال ، وذلك  بالإكراه.  

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أقوال المجني عليه  ، حيث قال جمال.ا  تاجر،  أثناء سيره على الطريق العام،  تعطلت سيارته الخاصة ،وتوقفت بمنتصف الطريق واتصل علي أحد أصدقائه لمساعدته و فوجئ بمرور شخصين  على دراجة نارية  ، وأشهر المتهم الأول سلاح ناري لبث الرعب فيه ، وأشهر المتهم الثاني  سلاح أبيض ،  مطواه  وشلا مقاومته ، واستولوا على منعه من مبلغ مالي،  ومنقولات بحوزته،  ولاذوا بالفرار.
وقال طارق.ج أحد المجني عليهم ،  في تحقيقات النيابة أنه أثناء عودته من عمله وجد  المتهمين أمام سيارته  يسيرون بدراجة نارية والاتجاهات المعاكس وخوفا على سيارته  وقف أمامهم، ليجد  المتهمين يحملون سلاح أبيض،  وسلاح ناري، وعندما حاول  مقاومتهم  أطلق المتهم  الأول عيار ناري في الهواء،  وأصابه في ذراعه  وتمكنوا من تلك الوسيلة  من الاستيلاء على حقيبته الشخصية، وهواتفه المحمول وفروا بها هاربين.

وأسندت النيابة للمتهمين، حيازة وأحرزا سلاح ناري بندقية ، وذخائر بدون ترخيص،  وحيازة  سلاح أبيض مطواه ، دون مسوغ قانوني .

وكشفت تحقيقات النيابة عن أقوال للمتهمين في ارتكاب أكثر من واقعة سرقة ، و قال المتهم الأول أنه عاطل بلا عمل ويحتاج للمال لينفق على نفسه،  وفكر في سرقة المواطنين بالإكراه ،قائلا: أنا بسرق لا قتلت،  ولا تاجرت في المخدرات ،  مضيفا أنه عرض على  صديقه وهو المتهم الثاني، والذي كان يمر بضائقة مالية في مسكنه،  واحتياجه للمال دفعه أن يسير خلفه حيث كان يساعده في أوقات متأخرة من الليل .

وأكد المتهمين أنهم يراقبون السيارات علي الطريق التي يحدث بها عطل، أو بوقت متأخر من الليل،  وبواسطة السلاح الناري يهددون قائدها أن يترك ما معه من أموال،  وهواتف محمولة أو منقولات .
تعود تفاصيل الواقعة أثناء تفقد قسم شرطة قسم العمرانية  الحالة الأمنية بدائرة القسم، تنامى إلى سمعهم استغاثة أحد الأشخاص أثناء  توقف سيارة على الطريق وقال عن شخصين قاموا لسرقته تحت تهديد السلاح وأخذ مانعه من منقولات ومبلغ مالي،

وبعمل التحريات  اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمين وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم الأول، وبحوزته السلاح الناري ومبلغ مالي

وبسؤال المتهم  اعترف بالتعدي علي المجني عليه بالضرب  وتهديده باستخدام السلاح المضبوط بحوزته، وذلك لسرقته  كرهاً عنه بمساعدة المتهم الثاني.

وبتتبع المتهم الثاني تم الوصول إليه وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه  واعترف أن مروره  بضائقة مالية جعلته يفكر في  ارتكاب وقائع سرقات  بمساعدة المتهم الأول وقاموا الأدوات المضبوطة بحوزتهما، لمساعدتهم في ارتكاب السرقات.

واعترفوا بسرقة ٦ أشخاص بنفس الطريقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.