الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

التموين: تحرير عدد من المحاضر لبعض المخابز

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكد التقرير الصادر من غرفة عمليات قطاع الرقابة والتوزيع  التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم أنة تم تحرير عدد من المحاضر لبعض المخابز البلدية بعدد من المحافظات تتنوع ما بين نقص الوزن والمواصفات وتوقف عن الصرف.

وكشف التقرير الوارد أن محافظة القليوبية تصدرت الموقف بعدد 252 محضرا يليها محافظة المنوفية بعدد 146 محضرا للمخابز تنوعت ما بين نقص وزن وتوقف عن الصرف والغلق كما جاءت محافظة الغربية بعدد 118 محضرا يليها الجيزة بعدد 115 محضرا.

وأوضح التقرير ان محافظتى السويس وبنى سويف تحتل العدد الأقل فى المحاضر بواقع يصل إلى 7 محاضر فقط.

وتابع التقرير الصادر عن غرفة العمليات المركزية بقطاع الرقابة والتوزيع أن عدد المحاضر التى تم تحريرها فى فترة إجازة العيد تتصدر فيه دمياط المشهد بعدد 92 محضر متنوع ما بين عدم الإعلان عن أسعار السلع وسلع منتهية الصلاحية  وذبح خارج السلخانة يليها الدقهلية بعدد 29 محضر والأقصر والفيوم وسوهاج.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية على استقرار الحالة التموينية من خلال غرفة عمليات الوزارة والمديريات وكذلك  توافر السلع بالأسواق أيضا.

ولفت  كمال إلى أن كل قطاعات الوزارة الأخرى و الشركات التابعة للوزارة كالصوامع وشركتي الجملة  و المجمعات الاستهلاكية أن كافة السلع متوفرة بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع.