الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

حملات العيد.. تغريم 14 من مستأجري الشواطئ ومصادرة 300 شيشة بالإسكندرية

الإدارة المركزية
الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

صدق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، على توقيع غرامات مالية جديدة على 14 من مستأجري الشواطئ، وذلك لمخالفتهم للإجراءات الاحترازية ووجود عدد من شكاوى المواطنين بشأن مخالفة التعليمات المعلن عنها.

وقال الشريف خلال تصريح صحفي اليوم الخميس: “لن نتغافل عن أي تجاوزات وسيتم التعامل بكل حزم مع المخالفات”، مشدداً على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد في حال تكرار المخالفات مرة أخرى.

وأكد محافظ الإسكندرية  استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية خلال أيام عيد الأضحى المبارك من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي جميع شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من ابوقير شرقا حتي سيدي كرير غربا وذلك للتأكد من الالتزام الكامل بجميع التعليمات التي أعلنت عنها المحافظة لاستقبال رواد الشواطئ.

وعن الحملات الرقابية؛ قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم شن  4 حملات مفاجئة مكبرة بطول الكورنيش خلال أول وثان أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد لجان المرور لمفتشي ومراقبي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بصفة مستمرة علي مدار اليوم، وأسفرت الحملات عن مصادرة 300 شيشة ورصد مخالفات في عدد من شواطيء، تمهيدا لتوقيع غرامات مالية عليهم. 
وأضاف أن نسب الأشغال في أول أيام العيد شهدت انخفاضا ملحوظا حيث وصلت إلي 50٪ بينما شهد ثاني  أيام العيد نسب إقبال وإشغال عالية وصلت إلي 100٪. 
وأكد  رشاد  استمرار الحملات الرقابية والتأكد من أمن وأمان الشواطئ وتوفير أفضل الخدمات للرواد.

إقبال متزايد على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك
وشهدت شواطئ الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، إقبال متزايد من قبل المصطافين من جميع المحافظات المجاورة،  بالتزامن مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وامتلأت شواطئ الإسكندرية بالمصطافين، وسط إجراءات احترازية مشددة، ومتابعة مستمرة من المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

وتجمعت العائلات على رمال شواطئ الإسكندرية التي يبلغ عددهم 66 شاطئ، من أجل الاستمتاع بالإجازة والهروب من الطقس الحار.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لثكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

ولفت إلى أنه تم إصدار عدة تعليمات مشددة  لمستأجري الشواطئ، جاء علي رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد علي عدم فرض الاكراميات علي الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع  تداول الشيشة والمشروبات الكحولية علي شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة  المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد علي مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

واعتمد رشاد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة علي الشواطيء وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف. مع التشديد علي حظر  إقامة الحفلات طبقا لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء.

وتهيب محافظة الإسكندرية برواد الشواطئ التعاون  والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها وكذلك الالتزام بمواعيد  نزول البحر واستخدام أكياس القمامة فى وضع القمامة بها حفاظا علي نظافة الشواطئ، وعدم إلقاء أى مواد بلاستيكية فى الشاطئ وكذلك متابعة نسب إشغال الشواطئ علي الموقع الإلكتروني قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الازدحام خاصة مع الإقبال الكبير المتوقع خلال أيام العيد.
 

شواطئ الإسكندرية