الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

محمد شعبان رئيسًا لمنافسات التايكوندو بأولمبياد طوكيو

محمد رسميا ..شعبان رئيسًا لمنافسات التايكوندو بأولمبياد طوكيو

محمد شعبان
محمد شعبان

 أقيم صباح اليوم الخميس الاجتماع الفني لمنافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي ستنطلق رسميًا صباح غد الجمعة، برئاسة المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

 وتم خلال الاجتماع عرض كافة التفاصيل الخاصة بإقامة المنافسات ونظام البطولة والإجراءات الاحترازية المتبعة، كما قام شعبان بإجراء قرعة المنافسات وإعلانها رسميًا. 

وتنطلق خلال ساعات النسخة الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقامة خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس بمشاركة مصرية كبيرة حيث تظهر مصر بأكبر بعثة في تاريخها الأولمبي مكونة من 137 لاعبا بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة. 

وبجانب البعثة الرسمية، ستكون مصر ممثلة إداريا وتحكيميا في العديد من الألعاب، ولأول مرة في التاريخ نجد مصري يرأس منافسات إحدى الرياضات في دورة الألعاب الأولمبية وهو محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو والذي سيرأس منافسات التايكوندو بأولمبياد طوكيو وسيكون المسؤول عن كافة تفاصيل المنافسات. 

ويعد محمد شعبان ”ميدو“، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي للعبة، أحد أهم كوادر الإدارة الرياضية في العالم، فقد ساهم بأفكاره المتجددة وقدراته الغير محدودة في تطور التايكوندو على المستوى العالمي ليكون أكثر جذب للمشاهد العادي و أكثر متعة و سرعة، وهو أمر هام لمواكبة الحركة الأولمبية الدولية واستمرار التايكوندو كرياضة أولمبية. فمنذ تعيينه عام 2015 في منصب نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العالمي حاز شعبان على ثقة رئيس الاتحاد العالمي للعبة الذي أسند إليه مهمات أكبر حتى تم تعيينه رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد العالمي عام 2017 ليكون أول مصري وعربي وأفريقي يشغل منصب بهذا الحجم ثم تجديد الثقة فيه عام 2019 ليكون أول مصري يدير مسابقة بدورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى ذلك فقد ساهم شعبان في حصول مصر على ميدالية أولمبية في ريو 2016 حين كان مشرفًا على المنتخب المصري وعضوا بمجلس إدارة الاتحاد. 

وستظهر أفكار محمد شعبان المتجددة مرة آخرى في أولمبياد طوكيو فرغم أن الاتحاد الدولي ملزم بالألوان والثيم الخاص باللجنة المنظمة إلا أن شكل الملعب سيكون جديد ومختلف باللون الأحمر الطاغي على كل منافسات طوكيو، وستشهد الأولمبياد أيضًا لأول مرة التصوير بكاميرا 4D لإظهار كافة التفاصيل وتسهيل فهم كيفية إحراز النقاط في رياضة التايكوندو على الجمهور الغير متخصص، كما ستقام منافسات استعراضية بين المباريات من خلال مباريات الكروجي المختلط والتي يتكون فيها كل فريق من رجل وفتاة من دول مختلفة يخوضوا مباريات استعراضية في طوكيو استعدادًا لإضافة منافسات الكروجي المختلط في الأولمبياد في المستقبل، وستشهد أيضا أولمبياد طوكيو يونيفورم (دوبوك) بشكل جديد ”سليم فيت“ أكثر ضيقًا من أجل زيادة المتعة البصرية في اللعبة. 

وتقام منافسات التايكوندو خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو في صالة ماكوهاري ميسي الأولى في مدينة شيبا، وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها منافسات التايكوندو في بداية دورة الألعاب الأولمبية.

 وقد تأهل التايكوندو المصري إلى دورة الألعاب الأولمبية بـ4 لاعبين من خلال التصفيات الإفريقية وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم. ويقود المنتخب الوطني المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي.