الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو .. الزراعة: 98% نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن

الثروة الداجنة
الثروة الداجنة

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، ان صناعة الدواجن شهدت تطورا ملحوظا في مصر خلال الفترة الاخيرة، خاصة بعد القرار الجمهوري بتخصيص أماكن للتربية الداجنة بالظهير الصحراوي وتوفير التمويلات الاستثمارية من وزارة الزراعة.

وأضاف سليمان ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج  "هذا الصباح "  على فضائية " إكسترا نيوز "، اليوم الخميس، أن وزارة الزراعة تعمل بشكل مستمر على فتح أفاق الاستثمار في صناعة الدواجن بمختلف مناطق الجمهورية، متابعا أن مصر من الدول التي تعتمد على المنشآت الداجنة المعزولة مما جعل لديها مخزون زائد للتصدير للخارج ، بعد انقطاع دام 14 عاما.

وأكد أن مصر على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من صناعة الدواجن ، بنسبة وصلت لـ 98% ، والاكتفاء الكامل من بيض المائدة .

وأشار  رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة إلى أن الاستثمارات المتنوعة التي قامت بها وزارة الزراعة مع البنوك المصرية المختلفة ، وفر الكثير من الدعم اللوجستي لصغار المزارعين ، مما ترتب عليه زيادة الإنتاج ، وتحسين العائد الاقتصادي ، واستقرار سعر الدواجن.

وأردف أنه لأول مرة في مصر إصدار قرار بإلزام المزارع بالكشف البيطري  ، مما حقق الاتصال المباشر بين وزارة الزراعة والمزارع ووزارة الصحة ، وهو من أسباب ثبات الأسعار ، وتوافر كميات الانتاج الداجني .

 

https://youtu.be/_n0itykP5Cc