السبت 24 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مسابقات مهرجان فينيسيا السينمائي

مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي

كشف مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن قوائم أعضاء لجان تحكيم مسابقاته الرسمية للنسخة الـ78، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل بإيطاليا.

ومن المقرر أن تعود المخرجة الأمريكية الصينية كلوي تشاو، والذي انطلق فيلمها الفائز بجائزة الأوسكار “Nomadland” من فينيسيا العام الماضي بعد أن توج بالأسد الذهبي، إلى الليدو كعضو في لجنة التحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي ستضم أربع نساء وثلاثة رجال ويترأسها المخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الممثلة الفرنسية فيرجيني إيفيرا، التي لعبت دور البطولة في فيلم "Benedetta" للمخرج بول فيرهوفن؛ والممثلة سينثيا إريفو من المملكة المتحدة، التي تلعب دور أريثا فرانكلين في الموسم الثالث من سلسلة "Genius" لناشيونال جيوغرافيك؛ والممثلة والمنتجة الكندية سارا جادون التي حققت شهرة في فينيسيا عام 2011 مع دورها في فيلم "A Dangerous Method" للمخرج ديفيد كرونينبرج، وظهرت مؤخرًا في فيلم "The Death and Life of John F. Donovan" للمخرج زافييه دولان.

كما تضم أيضا اللجنة المخرج الإيطالي سافيريو كوستانزو “My Brilliant Friend” والمخرج الروماني ألكسندر ناناو، الذي رشح فيلمه "Collective" لجائزة الأوسكار هذا العام.

وأعلن منظمو المهرجان أيضًا أن المخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش "Quo Vadis ، Aida؟" ستترأس لجنة تحكيم قسم آفاق، المخصص لمزيد من الأعمال المتطورة.

كما ضمت لجنة تحكيمه المكونة من خمسة أعضاء المخرجة النرويجية منى فاستفولد، التي تم إطلاق فيلمها "The World to Come" من فينيسيا العام الماضي؛ المخرج الإيراني شهرام مقري، الذي فاز فيلمه "Fish / Cat" بجائزة قسم أفاق لعام 2013؛ الروائية الإيطالية نادية تيرانوفا، وجوش سيجل أمين قسم الأفلام في متحف الفن الحديث في نيويورك.

أعضاء لجنة التحكيم لجائزة البندقية "Luigi De Laurentiis" أو “أسد المستقبل” للفيلم الأول - أسد المستقبل، المنتج والمخرج الإيطالي أوبرتو باسوليني، الذي سيتولى منصب الرئيس؛ والناقد السينمائي النمساوي والمدير الفني للجنة الأفلام النمساوية مارتن شفايوفر؛ والفنانة البصرية والمخرجة السينمائية الأرجنتينية أماليا أولمان.

واختير فيلم الدراما الإسباني “Parallel Mothers” للمخرج المخضرم بيدرو ألمودوفار، لإفتتاح المهرجان. ويركز الفيلم، والذي قام بتصويره خلال فترة الوباء، على ثلاث أمهات - صورتهن بينلوبي كروز وأيتانا سانشيز خيخون وملينا سميت - ويوسع صوره السابقة عن الأنوثة، من خلال تحويل تركيزه على الأمهات الناقصات، في خروج عن أعماله السابقة في استكشاف الأمهات والأمومة والتي تشمل "All About My Mother" و"Pain and Glory". بينما سيتم تكريم جيمي لي كيرتس والممثل الإيطالي روبرتو بينيني بجوائز الإنجاز مدى الحياة.