السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

قرار جديد بشأن المتضررين من فيضانات ألمانيا

فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن اتحاد شركات التأمين الألمانية اليوم الأربعاء، أن  الفيضانات الكارثية التي ضربت غرب البلاد الأسبوع الماضي ستكلف شركات التأمين 5 مليارات يورو تقريبا.

وقال مدير الاتحاد يورج أسموسين في بيان: "نتوقع خسائر بقيمة تتراوح بين أربعة وخمسة مليارات يورو" واصفاً ما حدث في ألمانيا بأنه "واحد من أكثر العواصف تدميراً في التاريخ الحديث"، وفق شبكة يورونيوز الأوروبية.

وعقدت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اجتماعا اليوم الأربعاء للموافقة على حزمة إغاثة ضخمة من أجل إعادة إعمار مناطق ألمانية دمرتها فيضانات غير مسبوقة، ولحمايتها بشكل أفضل في المستقبل.

ووعدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بمساعدات مالية سريعة بعد زيارتها لواحدة من أكثر المناطق تضررا بالفيضانات القياسية التي أودت بحياة 157 شخصا على الأقل خلال الأيام الماضية.

وقالت ميركل لسكان بلدة أديناو الصغيرة في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية "نحن بجانبك"، ووصفت الوضع هناك بأنه "مرعب".

وأضافت أن الحكومة ستطلق برنامج إغاثة قصير المدى يوم الأربعاء.

وفي أسوأ كارثة طبيعية تشهدها ألمانيا منذ ما يربو على نصف قرن، أعلنت الشرطة في بيان، أن 110 أشخاص لقوا مصرعهم في ولاية راينلاند-بفالتز وحدها، مقابل 98 قتيلا وفق الحصيلة السابقة.

كما لقى شخص مصرعه في جنوب ألمانيا، حيث انهمرت أمطار غزيرة، السبت الماضي، وفق وكالة فرانس برس.

ولا يزال المئات في عداد المفقودين أو يتعذر الوصول إليهم لأن ارتفاع منسوب المياه يمنع الوصول إلى العديد من المناطق كما لا تزال الاتصالات مقطوعة في بعض الأماكن.