الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس ثاني أيام عيد الأضحى

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية مع ارتفاع بنسب الرطوبة، وشديد الحرارة بالجنوب.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك نشاطا بالرياح خلال فترات الليل والصباح، مما يقلل قليلا الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، منوها إلى أن هناك انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة نستشعرها خلال تلك الفترة.

وتابع أن هناك انخفاضا بدرجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، لافتة إلى أنها تصل إلى 37 درجة فى الظل على القاهرة، و36 و35 درجة غدا.

وأشار إلى أن الشبورة المائية مازالت موجودة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مضيفا إلى أن الأجواء مستقرة تماما وتسمح بحركة السفر على مدار اليوم.
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، عن خريطة الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس المتوقعة على مدن ومحافظات مصر، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حتى السبت المقبل الموافق 24 يوليو الجاري.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

أعلنت الأرصاد، أنه اعتبارًا من أول أمس الاثنين، يوجد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كل الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد.

خريطة الظواهر الجوية المتوقعة على البلاد حتى السبت المقبل
 

أوضحت الأرصاد أن حالة الطقس نهارًا يكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطبا ليلًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى وجود انتشار  للشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية.