الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

رئيس الأركان الإسرائيلي يتهم حزب الله بإسقاط لبنان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخاف، الثلاثاء، إن لبنان في مرحلة انهيار وإن "حزب الله يلعب دورًا مهمًا في ذلك".

 

وأضاف كوخاف، قائلا:" سنرد على كل خرق يأتي من لبنان".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إنه لن يقبل بانزلاق الأوضاع في لبنان إلى داخل البلاد، محملا إيران مسؤولية الانهيار اللبناني.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "أطلقت الليلة الماضية صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل ورد الجيش بإطلاق النار من جانبه".

وأكد على أن "لبنان على حافة الانهيار، مثله مثل كل دولة تتموضع فيها إيران. قد أُخِذَ مواطنوه رهائن بيد خامنئي (المرشد الإيراني) ونصر الله (أمين عام مليشيا حزب الله) في خدمة المصالح الإيرانية".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن "هذا مؤسف ولكن لن نقبل بانزلاق الأوضاع في لبنان إلى داخل البلاد. ومثلما قلت كل من سيحاول الاعتداء علينا سيدفع ثمنا باهظا".

وكان الناطق بلسان الجيش أفيخاي أدرعي قال في وقت سابق الثلاثاء، إنه: "قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منطقة جنوب لبنان ردًا على إطلاق القذيفتيْن الصاروخيتيْن من لبنان نحو إسرائيل".

وأوضح أن ذلك جاء بعد "إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من داخل لبنان نحو إسرائيل حيث تم اعتراض إحداهما بينما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة".

بدوره، قال الجيش اللبناني إن وحدة عسكرية عثرت على 3 منصات لإطلاق صواريخ (جراد 122 ملم) في محيط منطقة القليلة على إحداها صاروخ كان معدا للإطلاق لكنه تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة.