السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

في بث مباشر.. "مصر الخير" تذبح الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا

المجازر
المجازر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت مؤسسة "مصر الخير" ذبح الأضاحي ضمن مشروع "صكوك الأضاحي" عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، مباشرة اليوم الثلاثاء، في بث مباشر عبر صفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتي يتثني للمتبرعين بالصكوك مشاهدة عمليات ذبح الأضاحي لحظة بلحظة عبر البث المباشر لذبح الأضاحي.

وتستمر عمليات  الذبح على مدار أيام التشريق لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وشهدت مؤسسة "مصر الخير" استعدادات مكثفة لبدء عمليات ذبح الأضاحي من خلال مشروع "صكوك الأضاحي" حيث حجزت ما يزيد عن 60 مجزر لبدء عمليات ذبح الأضاحي عقب صلاة عيد الأضحي المبارك خلال الموسم الحالي، ضمن منظومة عمل صك الأضحية بالمؤسسة والتي تنفذها للعام السابع علي التوالي.

وتنتشر مزارع مؤسسة مصر الخير للإنتاج الحيواني في محافظات "البحيرة ودمياط وبني سويف والوادى الجديد وطور سيناء بمحافظة جنوب سيناء".

وقال المهندس أحمد علي، المدير التنفيذي لبرامج بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير تستهدف من خلال مشروع "صك الأضحية" لهذا العام الوصول إلى 2 مليون مستفيد من الأسر الأكثر احتياجاً، حيث يقوم المتبرع بشراء صك الأضحية والذي يزن 27 كيلو جرام من اللحوم البلدي من المؤسسة بقيمة 3500 جنيه، ثم يحصل من خلاله المضحي على 9 كيلو جرام من اللحوم، في حين يحصل المستحقين على 18 كيلو جرام يتم توزيعهم على الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظات.

وأوضح، أن عدد رؤوس الأضاحي هذا العام بالمؤسسة تعدت 5 آلاف رأس يتم ذبحها في أيام التشريق خلال عيد الأضحى المبارك 2021.

وأضاف المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، أن عدد المجازر التي يتم ذبح الأضاحي بها يبلغ أكثر من 60 مجزر، مشيراً إلى أن جميع لحوم صكوك الأضحية بمؤسسة مصر الخير يتم ختمها بالختم الأحمر البلدي، حيث أن رؤوس العجول يتم تربيتها في مزارع مؤسسة مصر الخير المنتشرة بعدة محافظات ويتم ذبحها ضمن منظومة صك الأضحية بعد وصول سن العجل للسن الشرعي للذبح.

وأشار إلى أن مؤسسة "مصر الخير" وفرت أكثر من 60 عربة دبابة حمولتها تصل طن ونصف الطن، فضلاً عن 20 عربة جامبو حمولتها تصل 5 طن، بالإضافة إلى 30 عربة لنقل كركس الذبيحة، ضمن خطة نقل وتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجاً بالمحافظات.