الأربعاء 04 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

استهداف القصر الرئاسي الافغاني بهجوم صاروخي خلال صلاة العيد

افغانستان
افغانستان

أفادت فضائية " العربية عاجل "، في خبر عاجل يفيد باستهداف القصر الجمهوري الأفغاني بصواريخ خلال صلاة عيد الأضحى المبارك. 

اضطر الرئيس الأفغاني، أشرف غني، إلى قطع صلاة عيد الأضحى المبارك، بسبب سقوط صاروخين بمنطقة قريبة من المسجد الذي صلى فيه العيد، مع مرافقيه بالمنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية بحسب وسائل إعلام محلية، قطع الصلاة من جانب الرئيس ورفاقه بعد سماعهم دوي الانفجارات العنيف.

ونقلت «سكاي نيوز» عن وسائل إعلام محلية وشهود عيان، أن صاروخين على الأقل أطلقا قبيل خطاب مرتقب للرئيس الأفغاني بمناسبة عيد الأضحى، وسمع دويهما في المنطقة الخضراء التي تضم مقر الرئاسة ومقر عدد من السفارات الأجنبية ومنها السفارة الأمريكية.

وكانت الحكومة الأفغانية، قد أعلنت أن قواتها استعادت السيطرة على عدة مناطق سقطت سابقا في قبضة مسلحي حركة «طالبان».

وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، الجمعة الماضية، أن قواتها انتزعت خلال الساعات الـ24 السابقة من طالبان، السيطرة على مديريتي سيغان وكهمرد في ولاية باميان وسط البلاد ومديرية جخانسور في ولاية نيمروز جنوب غربيها، حسبما نقل موقع روسيا اليوم.

وأكدت الوزارة أن القوات الحكومية تواصل عملياتها لاستعادة المناطق الأخرى التي سيطرت عليها طالبان، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

أعلنت الحكومة الأفغانية، أن قواتها استعادت السيطرة على عدة مناطق سقطت سابقا في قبضة مسلحي حركة «طالبان».

وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، أمس، الجمعة، أن قواتها انتزعت خلال الساعات الـ24 السابقة من طالبان، السيطرة على مديريتي سيغان وكهمرد في ولاية باميان وسط البلاد ومديرية جخانسور في ولاية نيمروز جنوب غربيها، حسبما نقل موقع روسيا اليوم.

وأكدت الوزارة أن القوات الحكومية تواصل عملياتها لاستعادة المناطق الأخرى التي سيطرت عليها طالبان، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

وأعلن حاكم ولاية بروان، الواقعة شمالي العاصمة كابل، فضل الدين عيار، اليوم السبت، استعادة القوات الحكومية السيطرة على مديرية الشيخ علي التي سقطت في قبضة طالبان قبل أسبوعين.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن قواتها قتلت خلال آخر 24 ساعة 284 من عناصر طالبان وأصابت 205 آخرين خلال عملياتها في ولايات ننكرهار وغزني وخوست ووردك وقندهار وجوزجان وسربل وسمنكان وبلخ وهلمند وتخار وكابل.

في المقابل أعلنت طالبان عن سيطرتها على كامل مديرية دند في ولاية قندهار جنوب البلاد.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع بدء جولة جديدة من المحادثات بين حكومة كابل وطالبان في العاصمة القطرية الدوحة اليوم.

موضوعات متعلقة