الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الدبلومات الفنية 2021.. إعلان نتيجة الدور الأول بعد العيد

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من أعمال المراجعة ورصد درجات الطلاب في جميع الكنترولات ومن ثم لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية بجميع نوعياتها- الدور الأول ٢٠٢١، عبر موقع الوزارة الرسمي، عقب إجازة العيد، وبحد أقصى نهاية الأسبوع المقبل، من ثم إعلانها في المدارس.

وقد أكد الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني، هناك إجراءات واحتياطات صحية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين تمت في أثناء تأدية امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول ٢٠٢١.
وأضاف مجاهد: تم التنبيه مشددًا على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبا بكل لجنة فرعية من داخل لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، لافتًا إلى أنه تم توزيع المعدات على المديريات بالفعل كما ارسلت في خطابات دورية لمديري المديريات.
وأشار  نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إلى إتمام عمل تعقيم المدارس واللجان وقياس يومي لدرجات الحرارة لكل الطلاب والمعلمين، بلجان الدبلومات الفنية.

كما تم اتخاذ ما يلزم من احتياطات إضافية لمنع تجمع أولياء أمور الطلاب أمام لجان الامتحانات.
وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة، بكافة النوعيات (صناعى - زراعى - تجارى - فندقى - تعليم وتدريب مزدوج).


ويؤدى الطلاب الامتحانات داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالى (1506 صناعى - 1196 تجارى - 288 زراعى - 91 فندقى).

ومن جهتها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية بنوعياتها والزمن المحدد لعقد الامتحان لكل مادة دراسية للدور الثاني 2021. جاء ذلك عبر خطاب موجه للمديريات للتشديد على الاجراءات الوقائية والاحترازية للمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

وانتهت امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ الخميس الموافق 1 يوليو الجارى والتي بدأت ١٩ يونيو الماضي.