السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ الاسكندرية يكلف برفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء استعدادا لعيد الأضحى

استعدادات عيد الأضحى
استعدادات عيد الأضحى المبارك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية،  الادارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة برفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء على مستوى المحافظة، لتكون متنفس طبيعي للمواطنين من اهالي وزوار المحافظة وخاصة خلال ايام عيد الاضحي المبارك.

وأكد خلال تصريح صحفي له اليوم، أنه تم التشديد على اطقم العمل بالادارة من سائقين وعمال نظافة بعدم القيام باى اجازات خلال عطلة عيد الاضحي والعمل على رفع كفاءة المسطحات الخضراء لاظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها كعروس للبحر الابيض المتوسط وعاصمة مصر الثانية.

و تنفيذا لتكليفات المحافظ؛ قامت الادارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة برئاسة المهندس عادل جابر؛ بزراعة النباتات المزهرة بالجزية الوسطى من امام مجمع المحاكم وحتى قلعة قايتباى ودعم الزراعات الموجودة بالمنطقة وذلك بنطاق حي الجمرك، وفي نطاق حي وسط؛ فقد جارى تكثيف الزراعات بالجزيرة الوسطى امام مكتبة الاسكندرية وزراعة النباتات المزهرة، وفي حي شرق فقد تم اعادة زراعة النباتات الملونه والمزهرة وازالة الزراعات الضعيفة باجمالى 100 فازة من كوبري سيدى جابر وحتي 26 يوليو، وفي نطاق حي منتزه اول فانه يجرى حاليا تكثيف الزراعات بحديقة مسجد سيدى بشر على الكورنيش وزراعة النباتات الملونة .

هذا وقد وجه المحافظ برفع كفاءة مدخل الاسكندرية الصحراوي بمساحة 66 الف م2 بصفته واجهة المدينة ، كما اكد على الادارة المركزية بالاهتمام بالزراعات بطريق محور المحمودية وكذلك صينة محرم بك وميدان محطة مصر، مشددا على تقليم الاشجار بالشوارع والميادين الرئيسية والاماكن الحيوية والمتنزهات وعلى طول الكورنيش من حي منتزه ثان وحتي الجمرك وكذلك في مدخل الطريق الصحراوى والزراعي.

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك علي طول الكورنيش

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية مكبرة علي طول الكورنيش لمتابعة استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، والتأكد من الإنتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الرواد والمصطافين وزائري الإسكندرية بالشواطئ في ضوء الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. 
وذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.

وخلال الجولة؛ أكد الشريف أن الإسكندرية دائما وأبداً تسعد وترحب بكافة زائريها من جميع المحافظات. مشيراً إلى أنه تم تكثيف الاستعدادات والتجهيزات خلال الأيام السابقة علي طول الكورنيش لإحكام الرقابة عليه ومنع أي تجاوزات أو مخالفات.

ووجه الشريف مواطني وزائري الإسكندرية بضرورة الإلتزام التام بجميع الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الدولة، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة بشأن التواجد علي الشواطيء وذلك للحفاظ علي سلامتهم وصحتهم.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، أنه تم تكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي الشواطئ. لافتاً إلى ضرورة تعاون رواد الشواطئ والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها، والإلتزام بمواعيد نزول البحر، ومتابعة نسب إشغال الشواطئ علي الموقع الإلكتروني قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الإزدحام.

استعدادات عيد الأضحى المبارك