الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

طوارئ وحملات مكبرة على المحال ورفع حالة استعداد المستشفيات في العيد بدمياط

عيد
عيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رفعت الوحدات المحلية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط حالة الطوارئ إستعدادا لعيد الأضحى المبارك عيد الأضحى المبارك و  تطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية للتصدى لأزمة كورونا.

وأعلن  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة.

كما شدد وكيل الوزارة علي الإدارة العامة للطب العلاجي، والإدارة العامة للطب الوقائي، بالعمل على مدار الساعة وكذلك استمرار انعقاد غرفة الطوارئ بالمديرية خلال تلك الفترة، وتجهيز فرق الانتشار السريع للاستعانة بهم ، مع تشكيل فرق متابعة من الإدارات الفنية والتفتيش المالي والإداري، والمتابعة بالمديرية للمرور علي منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة  أثناء هذه الفترة مشيراً إلي منع الإجازات للسادة الأطباء خلال هذه الفترة.

كما وجه  مدير عام إدارة الصيدلة بالمديرية، ومديري المستشفيات، والإدارات الصحية، بصرف المخزون  من الأدوية والمستلزمات الطبية، من مخازن التموين الدوائي الرئيسية  وتوفيرها بمختلف الأقسام الطبية، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الطبية الحرجة، موجهاً بزيادة القوي البشرية بالأقسام الطبية، مع توفير كميات مضاعفة من فصائل الدم المختلفة لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وكثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل يومى على الأسواق والمخابز ومحال الجزارة ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع التموينية والاساسية وصلاحيتها وبيعها بالأسعار المقررة و زيادة حصص مستودعات الغاز من الاسطوانات، وكذا تعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالسلع الاساسية ، كما أكدت على مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ و تواجد الأطباء و توافر الأدوية و المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات و جاهزية مرفق الإسعاف وزيادة تمركزاتها بالأماكن العامة و الشواطئ. 
ومن جانبها قامت مديرية الطب البيطري بتجهيز وتعقيم المجازر وتوفير الاختام الملونة، وعمل نوبتجيات للأطباء البيطريين و المجازر والإشراف الدائم عليها بالإضافة إلى تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم للتأكد من صلاحية السلع وتكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر وفتحها أمام المواطنين خلال فترة العيد بالمجان ، وشددت أيضاً على تكثيف الحملات المرورية والدوريات لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين والحد من الحوادث، وكذا تكثيف التمركزات الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية ورصد اى  مخالفات تتعلق بالإجراءات الوقائية و الإحترازية، ووجهت" المحافظ" الى شركات المرافق بإعداد نوبتجيات بمراكز الخدمة وتشكيل فرق طوارئ وعدم قطع المرافق.

ووضعت مديرية الأوقاف خارطة لإقامة صلاة العيد وفقاً للضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط فى المساجد التى يقام فيها حاليا صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الإحترازية ومنع اى احتفالات او ساحات للحد من التجمعات .

وشددت "الدكتورة منال عوض" أيضاً على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتصدى الحاسم لمواجهة ظاهرة البناء العشوائى على الأراضى الزراعية والتعديات على أملاك الدولة، ومنع اى محاولات قد تحدث خلال فترة العيد وعدم التهاون فى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدة أيضاً على تكثيف حملات النظافة والاشغالات بكافة المناطق، كما أعلنت عن عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف اولا بأول.

 كما امرت بالمرور الدورى على المطاعم والكافيتريات و المقاهى و شواطئ مدينة رأس البر للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية و الوقائية وتوفير كافة الخدمات لرواد رأس البر .