الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تجميل الطرق الداخلية بمشروع بشاير الخير بواحة الخارجة

-
-
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، بتجميل الطرق الداخلية بمشروع " بشاير الخير" شمال مدينة الخارجة ضمن مشروع الجذب السكاني الذي تنفذه المحافظة.

وأكد الزملوط، خلال تفقده اليوم الأحد، سير العمل بالمشروع بشاير خير الوادي شمال مدينة الخارجة، أن المشروع يهدف لخلق مجتمعات عمرانية جديدة بالمنطقة متكاملة المرافق والخدمات.

كما تفقد محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، أعمال استكمال الممشى السياحي شمال مدينة الخارجة، ترافقه حنان مجدي، نائب المحافظ، محمد أنيس، سكرتير عام المحافظة.

ووجه المحافظ بإنشاء سور حاجز بين الممشى والطريق لحماية الرواد، واستكمال إنشاء الأكشاك الجاري تنفيذها بأحدث التصميمات لإضفاء مظهر حضاري لمدخل المدينة وتوفير فرص عمل للشباب وتقديم الخدمات للمواطنين من رواد الممشى.

الجدير بالذكر أنه في عام 2018 أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بأنه يدرس مع الوزارات المعنية بالتنمية الزراعية وإقامة المجتمعات العمرانية خطة لجذب ما يقرب من توطين عشرة آلاف مواطن ارتفع مع مرور الوقت إلى 100 ألف مواطن من مختلف محافظات مصر التي ليس لديها ظهير زراعي أو صحراوي بهدف إقامة مجتمعات عمرانية جديدة وزيادة الرقعة الزراعية بمحافظة الوادي الجديد التي تحتاج إلى آلاف البشر لتعميرها.

وأشار محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط إلى أن الخطة تعتمد على أن توفر الحكومة البنية الأساسية من مختلف الخدمات والمرافق التي يحتاجها كل مواطن حتى يحيا حياة كريمة.

 وأوضح الزملوط أن أهداف تلك الدراسة، تتمثل في إعادة توزيع السكان، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية كالقمح والبنجر والمحاصيل الزيتية، والاستفادة من البنية الأساسية المتوافرة بالمحافظة، وتخصيص 10 آلاف فدان، وألف منزل لكل محافظة مستهدفة وهي " الفيوم، الجيزة، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، المنوفية، الغربية: مع تخصيص 20% من المشروع لأبناء الوادي الجديد.

وأكد المحافظ تقديم كافة التيسيرات والخدمات للأسر المستفيدة من المشروع بهدف استصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وفتح آفاق استثمارية جديدة بالمناطق الغير مأهولة بالسكان.