الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

ترقية فصل كونفوشيوس إلى معهد بجامعة عين شمس

جانب من انشطة معهد
جانب من انشطة معهد كونفوشيوس عين شمس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدمت  إسراء عبد السيد حسن  مدير معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس بالشكر  لكل أبناء كونفوشيوس جامعة عين شمس من الجامعة ومن الجامعات المصرية الأخرى على دعمهم ومشاركتهم لنا طوال الفترة الماضية. 
وأشارت إلى قرار وزارة التربية والتعليم بجمهورية الصين الشعبية بترقية فصل كونفوشيوس إلى معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس.
وتأتى هذه الترقية بعد مرور ثلاث سنوات فقط من بدء العمل في الفصل حيث أن المدة المحددة من الجانب الصيني الرسمية هي خمس سنوات.
وجاءت هذه الترقية على خلفية الجهد المبذول والمتواصل من جانب الفصل لتذليل كافة السبل لمساعدة الطلاب على تعليم اللغة الصينية. حيث تنوعت أنشطة المعهد منذ بدء افتتاحه بوجود أكثر من ٢٠ دورة لتعليم اللغة الصينية من المستوى المبتدأ وصولاً للمستوى المتقدم بالإضافة إلى دورات تعليم اللغة الصينية الخاصة للأطفال، إقامة المعهد للمعسكرات الصيفية والشتوية كل عام باشتراك ٢٠ طالب على الأقل فى كل معسكر بجمهورية الصين الشعبية، إقامة المعهد لورشة الابتكار وريادة الأعمال سنوياً  باشتراك ٢٥ طالب على الأقل بجمهوريه الصين الشعبية، إقامة المعهد للعديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التى تساعد الطلاب للتعرف أكثر على الثقافة الصينية مثل أنشطة الوشو الرياضية وأنشطة الطبخ الصينى وأنشطة قص ولصق الورق الصينى وأنشطة لعب الشطرنج الصينى وأنشطة الغناء الصينى وغيرها من الأنشطة.

هذا وبالإضافة إلى عقد المعهد امتحانات الHsk + Hskkامتحان تحديد المستوى باللغة الصينية كل فترة ويشترك فى هذه الامتحانات مئات الطلاب من مختلف الجامعات والكليات والمعاهد بجمهورية مصر العربية. ويقدم المعهد أيضا لطلابه المنح الدراسية التى تتنوع بين فصل دراسي واحد وسنة دراسية ومنح الماجستير ومنح الدكتوراه بأكبر جامعات بجمهورية الصين الشعبية. وايضاً عقد المعهد للعديد من المسابقات الدولية التى يشترك فيها الطلبة من مختلف الجامعات والكليات الاخرى مثل مسابقة الترجمة مسابقة الأستاذ الدكتور وحيد العبيسى حيث شارك فيها حوالى ٦٥ طالب فاز بيها ١٠ طلاب ومسابقة البوسترات بمناسبة مرور ٦٥ سنة على العلاقات المصرية الصينية  شارك بيها ٩٢ طالب فاز ١٠ طلاب.

وايضاً عقد المعهد لورش عمل خاصة بتدريس اللغة الصينية عبر المنصات الالكترونية خلال وباء كورونا وعقد المعهد لصالون كونفوشيوس جامعة عين شمس حيث يستضيف المعهد شهريا اساتذة كلية من كليات جامعة عين شمس لمناقشة موضوعات مختلفة ومتنوعة يحاضر فيه اساتذة وخبراء من الجانبين الصينى والمصرى.
وتأتى هذه الترقية لتعزز وترفع من امكانية الفصل حيث تأهل المعهد لزيادة وتنوع الانشطة التى يقيمها وزيادة عدد الطلاب المشاركين فى كل من المعسكرات والمنح والمسابقات  بالاضافة الى البدء فى فتح فصول أخرى للمعهد فى اماكن اخرى من الجامعات والمؤسسات والمدارس فى جمهورية مصر العربية بال وفى الوطن العربى كله.