الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط 5 أطنان مخللات فاسدة بالقناطر الخيرية

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت أجهزة الرقابة بمديرية الصحة بالقليوبية، من ضبط 5 أطنان مخللات فاسدة، في حملة مكبرة بالقناطر الخيرية.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومراقبتها بغرض خلوها من الفساد، وضبط المخالفين، وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبدالرؤوف مديرعام الطب الوقائي.

وشن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية بالاشتراك مع مكتب المراقبة بالقناطر الخيرية، حملة للمرور على مخزن ومعملي "طرشي" بمدينة القناطر الخيرية.

أسفرت الحملة عن ضبط 5 أطنان مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، عبارة عن 13 برميل ليمون مخلل، و13 برميل خيار مخلل، و12 برميل فلفل مخلل، و12 برميل طرشي مشكل جميعها غير محتفظة بخواصها الطبيعية.

كما تبين أن أماكن الضبط مرخصة، ولكن وجد بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، حيث تبين وجود مواسير صرف صحي وحمام يفتح مباشرة على صاله الإنتاج، وغرفة تفتيش مما يشكل خطر داهم على الصحة العامة، وجرى تحرير المحاضر اللازمة لجميع المخالفات الصحية، فيما جرت التوصية بغلق المنشأة لحين تلافي السلبيات وعرض محاضر الضبط على النيابة العامة، للنظر والتصرف، كما جرى تحرير محاضر جنحة للمخالفات الموجودة.

تكونت اللجنة من سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية ومحمد عبدالمعطي مراقب أول الأغذية بالمديرية ومحمد صبحي مراقب الأغذية بالمديرية، ومكتب الأغذية بالقناطر الخيرية، وأسامة حمدي مدير مكتب أغذية بالقناطر ومفتشي الأغذية إبراهيم فكري، وبيشوي نسيم ومحمد سعيد عون.

في وقت سابق قال الدكتور محمد جوده مدير الإدارة البيطرية ببندر بنها، إنه جرى شن حملات على محلات الجزارة بدائرة مركز وبندر بنها، بتوجيهات من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية.

أسفرت الحملة عن ضبط 12 محل جزارة مخالف للذبح خارج المجاور الحكومية منهم محلي جزارة بكفر الجزار، ومحل جزارة ببطا، و3 محلات جزارة بالحرس الوطني، ومحل جزارة بمنشية النور، و5محلات جزارة بكفر طحلة، والشدية، وعزبة الزراعة، وعزبة السوق.

شارك فيها فريق من الأطباء البيطريين منهم الدكتورة شيماء توفيق حسن، والدكتور سيد فتحي، والدكتورة أنوار مصطفى مصيلحي مدير إدارة مركز بنها البيطرية، وعدد من المفتشين التموين برئاسة جمال عزت سرحان مدير إدارة تموين بنها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وذلك في إطار متابعة سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للأستهلاك الأدمي.

مضيفا أنه جرى رفع درجة الإستعداد القصوى والغاء الأجازات والدراجات لأطباء المجاور وتدعيمهم بأطباء من الإدارات لمواجهة زيادة المذبوحات خلال تلك الفترة، معقبا أنه سيتم فتح مجازر الحيوانات الحكومية لتوفير خدمة الذبح الأهالى خلال أيام عيد الأضحى المبارك مجانا.

وقال الدكتور محمد جودة، إنه يتم التعامل الفورى مع أى بلاغ أو شكوى خاصة بالمجالات التى تقع تحت اختصاصات الطب البيطري، كما جرى تفعيل فرقة العمليات للتعامل الفورى مع أى شكاوى، أو بلاغات للمواطنين.

وأشار إلى أنه يجري التنسيق مع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الذبيح أولا بأول والتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين أعمال المجازر.