الجمعة 24 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

أوقاف الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة صلاة عيد الأضحى

وكيل وزارة الأوقاف
وكيل وزارة الأوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ألتقى الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، بمفتشي المتابعة بالمديرية، وذلك  بحضور د. عبدالرحمن نصار وكيل المديرية، والشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية، وتم التنبيه على عدد من التوجيهات الخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك، برعاية كريمة من معالى أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام بتعليمات الوزارة بخصوص صلاة عيد الأضحى، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسته، وكذلك تشكيل غرفة فرعية بكل إدارة برئاسة مدير الإدارة لمتابعة صلاة العيد ومشروع صكوك الأضاحى وحتى انتهاء عصر الجمعة ٢٣-٧-٢٠٢١م والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

وشدد على  التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم مع الالتزام بضوابط صلاة العيد وهي أن تقام صلاة العيد بالمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة وبنفس الضوابط والإجراءات الاحترازية، وفتح المسجد قبل صلاة العيد بعشر دقائق، والتكبير لمدة سبع دقائق، وخطبة العيد لا تتجاوز العشر دقائق، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وعدم اصطحاب الأطفال أو المأكولات.
 

محافظ الإسكندرية يؤكد اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لاستقبال المصلين 


وأكد اللواء  محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، على مديرة الاوقاف بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاستعداد الجيد لاستقبال المصلين الذين سيؤدون صلاة عيد  الاضحى المبارك في المساجد بجميع احياء المحافظة، موجها بضرورة تكثيف أعمال تعقيم ونظافة المساجد، و تعميم منشورات بالضوابط والإجراءات الاحترازية المعلنة لصلاة العيد فى المساجد وتعليق لافتات توعية للمصلين للالتزام بهذه الضوابط، وخاصة ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد وإلزام المصلين باصطحاب سجادة الصلاة، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

هذا وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء بالتصدي الحاسم وعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه استغلال ايام العطلات والقيام البناء المخالف مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، مؤكدا على رؤساء الاحياء و شركة النظافة بضرورة تكثيف الحملات النظافة ورفع المخلفات اول باول وازالة اشغالات الطريق المعتيقة لحركة المارة والمرور بالمناطق المحيطة للمساجد بجميع احياء المحافظة.  

ومن جانبه ؛ أوضح  الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الاوقاف بالاسكندرية ، أنه تم وضع ضوابط صارمة لتطبيق الاجراءات الاحترازية بين المصلين خلال ايام عيد الاضحي المبارك ، مؤكدا على استمرار عدم فتح دورات المياه، وفتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة، وغلق مصليات السيدات بالمساجد، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، ومشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم.

هذا وأكد خشبة انه سوف يقتصر أداء صلاة العيد داخل أروقة المساجد التى يقام بها صلاة الجمعة، لافتا الى أنه لن يتم السماح بإقامة الصلاة داخل الساحات وذلك فى إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفا بأنه تم التنسيق بين مديرية الأوقاف الاحياء لتطهير وتعقيم المساجد بشكل دوري، لافتا الى ان غرفة عمليات المديرية منقعدة خلال ايام العيد لمتابعة عملها ورصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين.

مساجد الإسكندرية