السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الشناوي : لاعبو الأهلي دائمًا على قدر المسئولية

الاهلى
الاهلى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أبدى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس.
ووجه الشناوي التهئنة لجماهير النادي الأهلي، ومجلس إدارة النادي، وكل زملائه في الفريق، مؤكدًا بأن اللاعبين قدموا مستوى مميزًا خلال البطولة، ويستحقون الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق.
وأضاف أن لاعبي الأهلي سيفكرون في القادم، والاستمرار في حصد البطولات، خاصة بطولة الدوري الممتاز، مؤكدًا أن كل اللاعبين كانوا على قدر المسئولية، وهدفهم صناعة تاريخ كبير في الفترة المقبلة.
وأكد أن الفريق مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية، في ظل ضغط المباريات، لكن اللاعبين كانوا دائمًا في الموعد.
وأشار الشناوي  إلى أن التيشيرت رقم 10 باسم الكابتن محمود الخطيب هو أقل هدية من لاعبي الفريق، في ظل وقوفه دائمًا خلف الفريق خلال الفترة الماضية.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد في ‏المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ويكتب هذا الجيل تاريخا له من خلال ‏التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.
ودخل الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.
على دكة البدلاء كل من: على لطفي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد ومحمد هاني وجونيور أجايي وصلاح محسن ومروان محسن وأليو ديانج ومحمود كهربا.
حاول الأهلي فك تكتل كايزرتشيفز  عن طريق تنويع اللعب بين التسديد والكرات العرضية عم طريق علي معلول.
وفي المقابل لجأ كايزرتشيفز للدفاع بعد حماس البداية لمنع الأهلي من التسجيل.
شهد الشوط الأول طرد ماشياني لاعب كايزرتشيفز قبل ثواني من النهاية.
ومع بداية الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني المدير الفني بياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف.
ومن تمريرة رائعة لأكرم توفيق اقتنص محمد شريف الهدف الأول من لدغة رائعة.
وعاد شريف ليصنع الهدف الثاني لقفشة قبل أن يصنع الهدف الثالث لعمرو السولية بمهارة رائعة قبل أن يقدم اللاعبون فاصلا من المهارات.