السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الأهلي يحقق رقما قياسيا جديدا بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي سبق له الاحتفاظ بلقب الأميرة السمراء مرتين

فرحة لاعبي الأهلي
فرحة لاعبي الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رقما قياسيا جديدا، بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي مساء اليوم السبت في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونجح المارد الأحمر في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي للمرة الثالثة في تاريخه والعاشرة فى الفوز باللقب. 

الأهلي سبق له الاحتفاظ بلقب الأميرة السمراء مرتين في 2005 - 2006 وفي 2012- 2013 وهو إنجاز يقترب الفريق من تحقيقه للمرة الثالثة في تاريخه وهو أمر سيكون قياسيا يزيد من سلسلة أرقام المارد الأحمر المحلية والقارية.

 فعلى مدار تاريخ البطولة نجح 4 فرق فقط في الاحتفاظ باللقب وهم إنيمبا النيجيري 2003 و2004 الترجي التونسي 2018 و2019 مازيمبي الكونغولي 1967 و1968، 2009 و2010 الأهلي 2005 و2006، 2012 و2013 وتفوق الأهلي على مازيمبي الذي احتفظ باللقب مرتين في مناسبتين مختلفتين ونجح بطل مصر في تحقيق ذلك الإنجاز للمرة الثالثة ليصبح رقما قياسيًا جديدًا يضاف لزعيم القارة السمراء. 

سجل أهداف الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي قفشة وعمرو السولية في الدقائق 53 و64 و75. الأهلي قدم مباراة رائعة سيطر على الكرة معظم فترات اللقاء الذي بدأه بواقعية حيث امتص حماس المنافس قبل أن يفرض هيمنته على اللقاء.

 الأهلي دخل اللقاء بتشكيل مكون من.. محمد الشناوي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف. على دكة البدلاء كل من: على لطفي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد ومحمد هاني وجونيور أجايي وصلاح محسن ومروان محسن وأليو ديانج ومحمود كهربا. 

حاول الأهلي فك تكتل كايزرتشيفز عن طريق تنويع اللعب بين التسديد والكرات العرضية عم طريق علي معلول. وفي المقابل لجأ كايزرتشيفز للدفاع بعد حماس البداية لمنع الأهلي من التسجيل. شهد الشوط الأول طرد ماشياني لاعب كايزرتشيفز قبل ثواني من النهاية.

 ومع بداية الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني المدير الفني بياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف. ومن تمريرة رائعة لأكرم توفيق اقتنص محمد شريف الهدف الأول من لدغة رائعة. وعاد شريف ليصنع الهدف الثاني لقفشة قبل أن يصنع الهدف الثالث لعمرو السولية بمهارة رائعة.