الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

نهائي دوري أبطال أفريقيا.. شوط أول سلبي وبطاقة "حمراء" بين الأهلي وكايزر تشيفز

يسعى الأهلي للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه

جانب من المباراة
جانب من المباراة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سلبيا مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في الشوط الأول للمباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب محمد الخامس في نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

الأهلي سيطر على الكرة معظم فترات الشوط الذي بدأه بواقعية حيث امتص حماس المنافس قبل أن يفرض هيمنته على اللقاء ولاحت له أكثر من فرصة أمام مرمى المنافس لكن التسرع كان شعار رباعي الهجوم.

 الأهلي دخل اللقاء بتشكيل مكون من.. محمد الشناوي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف. ويجلس على دكة البدلاء كل من: على لطفي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد ومحمد هاني وجونيور أجايي وصلاح محسن ومروان محسن اليو ديانج ومحمود كهربا. 

حاول الأهلي فك تكتل كايزر تشيفز عن طريق تنويع اللعب بين التسديد والكرات العرضية عم طريق علي معلول. وفي المقابل لجأ كايزر تشيفز للدفاع بعد حماس البداية لمنع الأهلي من التسجيل. 

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عاد الحكم الرواندي لتقنية الفيديو في تدخل قوي من هاي ماشيان  لاعب كايزر تشيفز ليشهر البطاقة الحمراء.

ويسعى الأهلي للحفاظ على لقب دوري الأبطال، للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه، للعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية من جديد، حيث باتت هذه البطولة بمثابة الحلم الذي ينجح الأهلي في تحقيقه. 

الأهلي تأهل لنهائي دوري الأبطال، بعد تخطي الترجي التونسي في الدور قبل النهائي، في حين أطاح كايزرتشيفز بفريق الوداد المغربي في واحدة من مفاجآت البطولة، ما يؤكد أن بطل مصر لن يكون في مهمة سهلة أمام فريق طموح يسعى للفوز بأول ألقابه.