الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

الفيلم المصري "ريش" يحصد جائزة فيبريسي بمهرجان كان

فيلم ريش
فيلم ريش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قبل ساعات قليلة من الكشف  عن قائمة الفائزين بمهرجان كان السينمائي في نسخته الـ74، سلم الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي) جوائزه. 

ففي المسابقة الرسمية، وقع اختيار النقاد الدوليين على فيلم الدراما الياباني "Drive My Car" للمخرج ريوسوكي هاماجوتشي، وتدور أحداثه حول نيشيجيما هيديتوشي ممثل ومخرج مسرحي يعيش حياة سعيدة من زوجته الكاتبة المسرحية، التي تختفي في يوم من الأيام بشكل مفاجئ ليجد نفسه واثقًا في الشابة التي تم تعيينها كسائقة خاصة له.

وحصد الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري، الجائزة في مسابقة أسبوع النقاد، وذلك بعد ايام قليلة من فوزه بالجائزة الكبري في قسمه.

وفاز الفيلم البلجيكي “Playground” للمخرجة لورا واندل، بالجائزة في مسابقة “نظرة ما" القسم الموازي لعروض المسابقة الرسمية.

يقدم فيلم “ريش” قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه. ذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسئولية بحثًا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.