الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

الضرائب تحذر بائعي المتاجر الإلكترونية: "السجن عقوبة التهرب"

رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الأشخاص والشركات التى تقوم ببيع منتجاتها من سلع أو خدمات من خلال المواقع الإلكترونية وغير مسجلة  بسرعة التسجيل بالمصلحة، وفتح ملف ضريبي.

وأكد "عبد القادر" أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تسعى دائما إلى تحقيق العدالة الضريبية، وتبذل جهود كبيرة في حصر كافة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية وتحديد من يقوم بها من أجل اتخاذ اللازم لتحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة، بحسب بيان للمصلحة.

كما طالب رئيس الضرائب كل من بلغ حجم أعماله السنوي أكثر من 500 ألف جنيه، بالالتزام بالتسجيل بمصلحة الضرائب المصرية حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون في جريمة التهرب الضريبى، وكذلك على مقدمى خدمات التوصيل (الدليفرى) الذين يقومون بتوصيل السلع للمشترين ضرورة التسجيل بالمصلحة.

ولفت "عبدالقادر" إلى أن عدم الالتزام بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة وعدم تقديم الإقرارات الشهرية تعد من حالات التهرب الضريبي والتي تصل عقوبتها إلى السجن من ثلاث إلى خمس سنوات وأنها جريمة من الجرائم المخلة بالشرف.

الجدير بالذكر أنه بعد صدور قرار وزارة المالية رقم (285) لسنة 2021 أصبح كل من يقدم خدمات عبر المواقع الإلكترونية وغير مسجل بمصلحة الضرائب وبلغ حجم أعماله السنوي أكثر من 500 ألف جنيه، ملزم بالتسجيل بضريبة القيمة المضافة وعليه الالتزام بأحكام القانون.