الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

الثانوية العامة 2021| طلاب الشعبة العلمية: غالبية أسئلة الكيمياء من المنهج.. وبعض الأسئلة محيرة.. تسجيل 35 حالة غش.. ووفاة رئيس لجنة نويبع بأزمة قلبية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدى 392 ألفا و863 طالبا/طالبة "بالشعبة العلمية"، اليوم السبت، امتحان الكيمياء وذلك في اليوم السابع من الماراثون، وأكد مجموعة من الطلاب صعوبة غالبية أسئلة الكيمياء، رغم إنها من المنهج بحسب قولهم. 

وأوضح الطلاب لـ"البوابة نيوز"، أن الامتحان تكون من ٥٠ سؤالا، جاء ٣٠ منهم بشكل مباشر ومفهوم، وأغلب الأسئلة من المنهج، بينما كان هناك ٢٠ سؤالا سبب الحيرة، مشيرين إلى ضيق الوقت أمام حجم الأسئلة.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (35) حالة غش منهم (5) حالات نشر و(30) حالة غش وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وشدد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، على مديرى المديريات التعليمية على عدة ملاحظات، أهمها السماح للطلاب باستغلال المساحات البيضاء من ورقة الأسئلة كمسودة للطالب مع التأكيد أن "البابل شيت" فقط هو الذي يتم تصحيحه، وأن تغيير "البابل شيت" يرجع الملاحظين داخل اللجان، علمًا بأن في حالة تظليل الطالب أكثر من إجابة على"البابل شيت" فعلى الطالب وضع علامة "صح" أمام البديل الذى استقر عليه.
وأعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين وفاة أحمد الحسينى أحمد قاسم ، رئيس لجنة بلال ابن رباح لامتحانات الثانوية العامة، بنويبع فى محافظة جنوب سيناء، نتيجة أزمة قلبية دخل على أثرها مستشفى مدينة الطور وتوفى صباح اليوم .

وأوضح محمد عبد الله رئيس غرفة عمليات النقابة والأمين العام، أن نقابة المهن التعليمية تتابع منذ يومين حالة  أحمد الحسينى الذى تعرض لأزمة قلبية خلال امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الماضى، ومنتدب من السويس رئيسا للجنة بلال ابن رباح الإعدادية بنويبع فى محافظة جنوب سيناء، يرافقه أعضاء النقابة الفرعية بجنوب سيناء أثناء نقله لمستشفى الطور، إلا أن حالته تدهورت، وتوفى صباح أمس.

وتوجه نقيب المعلمين ، بخالص العزاء والمواساة لأسرة المعلم الراحل ، وتقرر صرف فورى لمستحقاته المالية من النقابة وتسليمها لأسرته خلال أيام .

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألفا و28 طالبا/ طالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية، داخل 2201 لجنة.