الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

غراب يتابع جاهزية المجازر لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان

متابعة جاهزية المجازر لاستقبال الأضاحي بالشرقية

متابعة المجازر بالشرقية
متابعة المجازر بالشرقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم السبت مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتأكد من انتظام سير العمل بها، استعدادا لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدا ضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديله في حاله حدوث انقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظاً على سلامة اللحوم من إرتفاع درجه حرارة الجو أثناء عمليات الذبح.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر وصيانة الأختام المستخدمة فى ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات ، فضلاً عن إجراء اعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظاً على سلامة الجميع.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والجانبية كلاً فى نطاقه للتأكد من عدم إقامة شوارد لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة وتوقيع الغرامات المالية المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين ، الإلتزام بذبح الأضاحى بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض والأوبئة.