الأحد 19 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

شوقي غريب يتحدث عن هدف المنتخب الأولمبي في طوكيو

شوقي غريب يؤكد صعوبة مجموعة مصر في أوليمبياد طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أن هدف منتخب مصر هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة بأولمبياد طوكيو 2020، خاصة وأن أفضل نتيجة حققناها في هذه الحدث الرياض الاهم جاءت في طوكيو عام 1964، عندما احتللنا المركز الرابع.

وقال غريب في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي فيفا اليوم: لدينا فريق قوي، استعد جيدًا للأولمبياد واستفاد من جميع الموارد المتاحة، من قبل كل من الدولة واتحاد كرة القدم.

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى: نجد أنفسنا في مجموعة صعبة لذا من الصعب للغاية التنبؤات ورغم  ذلك، هدفنا هو تجاوز دور المجموعات والذهاب إلى أبعد ما يمكن.

وتابع: نتواجد في مجموعة صعبة، ولا تشمل فريقي فقط كأبطال إفريقيا، ولكن أيضًا بطلة أمريكا الجنوبية الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، التي احتلت المركز الثالث في كأس آسيا.

 شوفي غريب لموقع الفيفا.

وشدد: غريب: علينا أن نأخذ في الاعتبار أن المنتخبات ستتغير كثيرًا، خاصة بعد تأجيل البطولة لمدة عام وعامل العمر سيلعب أيضًا دورًا كبيرًا، ولكن وفقًا للقوائم الحالية، فإن جميع الفرق تلعب بطريقة رائعة وسيظهر في طوكيو فرق بشكل مثير للإعجاب وستكون المهمة صعبة بالنسبة للفرق الأربعة حيث يوجد القليل جدًا بيننا، ومن هنا تأتي صعوبة وضع أي تنبؤات.

وعن موقف الثلاثي الكبار أكد شوقي غريب انه اختار محمد صلاح ومحمد الشناوي وأحمد حجازي، ولكن بعد انسحاب صلاح بسبب رفض نادي ليفربول السماح له بالمشاركة اخترنا محمود حمدي الونش.

وأوضح: سيكون لدينا لاعبون ذو خبرة في الدفاع ممن شاركوا في كأس العالم وكأس إفريقيا والأكثر من ذلك، أن اختياراتنا الثلاثة الزائدة جميعًا أعضاء كبار في الفريق الأول  لذلك نأمل أن يصنعوا الفارق  من حيث الخبرة والأداء.