الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

صناعة الشيوخ: "حياة كريمة" ستغير وجه الحياة الاجتماعية داخل الريف

النائب محمد علي ابوحجازي
النائب محمد علي ابوحجازي

قال النائب محمد علي أبوحجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ، أن مصر ستكون خلال السنوات القليلة القادمة واحدة من أهم الدول الاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خاصة أن مبادرة حياة كريمة ليس هدفها توفير الحياة الكريمة للمواطنين فى القرى والريف المصري ولكن تحقيق تنمية شاملة وحقيقية داخل هذه المناطق من خلال تشجيع الشباب المصرى على تملك وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف  في تصريحات صحفية أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» استطاعت أن تحقق الكثير من أجل عيشة كريمة  للمصريين وتعكس حرص الدولة ومؤسساتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحسين مستوى الخدمات في القرى .

وتابع  أبوحجازي أن مبادرة حياة كريمة  تضم عددًا كبيرًا من حقوق الإنسان الأساسية مثل الحق في السكن و البيئة النظيفة والحق في الصحة وغيرها من الحقوق الواجب مراعاتها بحياة جموع المواطنين وبالأخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأردف ابوحجازي: “هذه المبادرة تحولت لمشروع قومى على الأراضى المصرية، وحققت انجازات لم نشهدها على مدار عصور سابقة بالكامل، حيث جاءت المبادرة لتعالج إرث كبير من الإهمال والتهميش وتساهم بقوة فى تحسين مستوى المعيشة للفرد والأسرة في الريف المصري علي الاخص” .