الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

رئيس جامعة الأزهر يشهد تخريج الدورة التدريبية السابعة من قيادات المستقبل

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر يشهد تخريج الدورة التدريبية السابعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، احتفالية تخريج دفعة جديدة " الدفعة السابعة" من قيادات المستقبل بجامعة الأزهر، من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، بعد حصولهم على الدورة التدريبية حول الجديد والحديث في مجالات: التخطيط الإستراتيجي، والتواصل الفعال، وإدارة الأزمات في مركز الأزهر للتدريب والتطوير "مركز معتمد من كامبردج".

وصرح رئيس الجامعة، أن جامعة الأزهر تقوم بعقد دورات تدريبية بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أنه سبق ذلك عقد دورات تدريبية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية.

وتحدث رئيس الجامعة مع المتدربين، مشيرًا إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حريصة كل الحرص على تنمية مهارات ورفع قدرات منسوبي الجامعة في مختلف التخصصات في مجالات: التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات، وتنمية مهارات القيادة والتواصل الفعال.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من عقد هذه الدورات التدريبية هو إعداد وتجهيز كوادر بشرية تكون قادرة على القيادة "صف ثان" و"صف ثالث" وهكذا؛ إيمانًا بأن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل.

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور شريف صلاح، مدير مركز الأزهر للتدريب والتطوير، والدكتور أحمد عرابي، نائب مدير المركز، والدكتور سمير مسعود، المدرب المعتمد من كامبردج.

يشار إلى أن مركز الأزهر للتدريب والتطوير كان قد عقد عدد ست دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، وتوقف لمدة؛ بسبب جائحة كورونا، وقد استأنف المركز دوراته التدريبية، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، إضافة لعقده دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بقطاع الكليات الطبية بالجامعة للعمل على رفع قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة المقبلة.

وقد شهد رئيس الجامعة تخريج الدفعة السابعة مقدمًا لهم التهنئة، وقام بتسليمهم شهادات التخرج.

وعلي الجانب الآخر قام أعضاء الدورة التدريبية السابعة بتكريم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، موجهين له الشكر والتقدير على جهودة في النهوض والارتقاء بالجامعة بمختلف القطاعات، كما وجهوا الشكر لإدارة مركز الأزهر للتدريب والتطوير، لجهودهم المخلصة في سبيل تدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس بكل ماهو جديد في مجالات إدارة الأزمات، والتخطيط الاستراتيجي ، ومهارات التواصل الفعال.

وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وإدارة مركز الأزهر للتدريب والتطوير.