السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

عقب اعتذار الحريري.. الدولار يقترب من عتبة الـ20 ألف ليرة

سعد الحريري
سعد الحريري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اقترب الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، في لبنان من عتبة الـ 20 ألف ليرة، عقب اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديد.

وأعلن سعد الحريري، اليوم الخميس، الاعتذار عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، عقب خلاف مع الرئيس اللبناني ميشال عون.

وقال الحريري عقب انتهاء لقائه مع الرئيس اللبناني: " عون أصر على موقفه واعتذرت عن تشكيل الحكومة"، مضيفا: "لم نستطع الاتفاق مع الرئيس عون بشأن تشكيلة الحكومة".

وتابع: "اعتذرت عن تشكيل الحكومة وكان الله في عون لبنان".

وأعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري اتفق مع الرئيس اللبناني ميشال عون على لقاء اليوم لاستكمال التشاور في تشكيل الحكومة اللبنانية التي تقدم بها الحريري أمس.

وأضافت الرئاسة، في بيان لها، أن عون تابع اليوم دراسة الصيغة الحكومية التي قدمها اليه الرئيس المكلف سعد الحريري أمس الأربعاء، كما تلقى عون اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الحريري تقرر خلاله أن يزور الحريري قصر بعبدا لاستكمال التشاور.

وكان رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري قد أعلن، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون ببعبدا أمس، تقديم تشكيل جديد بالحكومة للرئيس اللبناني ميشال عون تضم 24 وزيرا من الاختصاصيين وفقا للمبادرة الفرنسية لحل الأزمة اللبنانية وتماشيا مع مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لحل أزمة تعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة الممتدة منذ شهر أكتوبر الماضي.

وجاء هذا اللقاء فور عودة الحريري إلى بيروت بعد زيارته صباح أمس للقاهرة والتي التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.