الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الغرف السياحية تطالب بتبسيط إجراءات فاتورة الضرائب الإلكترونية

مجلس إدارة اتحاد
مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الفترة الحالية تشهد تعاونا غير مسبوق بين وزارة المالية بكافة قطاعاتها وأجهزتها وفي مقدمتها مصلحة الضرائب المصرية وبين القطاع السياحي.

وأشار الوصيف، خلال ندوة التعريف بنظام الفاتورة الإلكترونية، التي عقدها الاتحاد اليوم الخميس، إلى أن هذا التعاون المثمر يحقق صالح جميع الأطراف وبما يصب في النهاية في تحقيق أقصى عائد للاقتصاد القومي من القطاع السياحي أحد أهم الأنشطة الاقتصادية بمصر وتحقيق أقصى درجة من الانضباط والالتزام داخل القطاع بالقوانين المنظمة لعمله.

وتابع أن هذا التعاون يأتي بتوجيهات مباشرة من الدكتور محمد  معيط وزير المالية واستجابته لمطالب القطاع في ضوء القوانين والنظم المطبقة، مشيدا باستجابة وزير المالية للقطاع في عدة مطالب ومنها قراره بتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة وممثلي الاتحاد والغرف للنظر في كافة الموضوعات التي قد تتطلب مزيدا من المرونة للتوافق مع طبيعة العمل السياحي.

وأضاف الوصيف، أن أحد الثمار المهمة لهذا التعاون المشترك الندوات التي انطلقت لتوعية القطاع السياحي بكل مكوناته وإتاحة فهم أعمق بمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تعد نقلة كبرى نحو عصر جديد مواكب للتطور الرقمي في العالم وأشاد بما تبذله وزارة المالية من خطوات جادة نحو التحول الرقمي وتكامله مع الشمول المالي بما يواكب أحدث النظم العالمية.

وأكد أنه من أهم المطالب التي تلقاها الاتحاد هي ضرورة تبسيط إجراءات تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية ومراعاة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تحتاج لبعض الوقت للتأهل لاستخدام المنظومة لتحقيق أقصي استفادة للجميع، لافتا إلى ضرورة وجود برامج تحفيزية لتشجيع صغار الممولين والقطاع غير الرسمي للانضمام إلى المنظومة وبما يسهم في حصر المجتمع الضريبي.

وتوجه الوصيف بالشكر إلى أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي لجهوده في اللجنة المشتركة لإنجاح أعمالها كما توجه بالشكر أيضا إلى رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية وما تبذله المصلحة من جهد للتيسير على القطاع السياحي دون المساس بحصيلة الدولة المستحقة من الضرائب.