السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

بن راشد يفرج عن 520 مسجونا بمناسبة عيد الأضحى

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أمر الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، بالإفراج عن 520 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن ناحية أخرى، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة "أكبر برنامج وطني متكامل" لتمكين مجتمع المبرمجين ودعم المواهب في البلاد.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - إن تنمية الاقتصاد الرقمي أولوية رئيسية لحكومة دولة الإمارات التي تؤمن بأن العقول الشابة والخبرات الوطنية هي الأساس في صناعة مستقبل رقمي مزدهر قائم على العلم والمعرفة والابتكار والتكنولوجيا، وأن تجربتها الناجحة في التحول الرقمي والتكنولوجي في الدولة ستكون الركيزة الرئيسية لخططها الإستراتيجية ومسيرتها التنموية خلال السنوات والعقود المقبلة.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "أطلقنا اليوم برنامجاً وطنياً للمبرمجين بالتعاون مع (جوجل) و(مايكروسوفت) و(أمازون) و(سيسكو) و(آي بي إم) و(إتش يس) و(لينكدإن) و(نفيديا) و(فيسبوك)، والهدف هو تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج وإنشاء 1000 شركة رقمية كبرى خلال 5 أعوام.. وزيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من 1.5 مليار إلى 4 مليارات درهم".

وتابع: "البرنامج الوطني للمبرمجين خطوة جديدة لبناء اقتصادنا الرقمي ضمن خططنا الوطنية الجديدة .. العالم يتغير.. وسرعة التغيير الرقمي تتضاعف.. وشكل الاقتصاد سيختلف .. وطبيعة المهن ستتبدل .. والبقاء سيكون للأكثر استعداداً وسرعة ومواكبة للمتغيرات الجديدة في عالمنا".