الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني لفرنسا بحضور ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جادة الشانزليزيه لحضور العرض العسكري التقليدي الذي تقيمه فرنسا بمناسبة حلول ذكرى عيدها الوطني لتكريم الوحدات الأوروبية في قوة "تاكوبا" في منطقة الساحل التي تخطط باريس إلى تقليص وجودها العسكري فيها بعد أن قام بتحية رؤساء أركان القوات المسلحة واستعرض القوات.

وذكرت قناة "تي في 5" الإخبارية الفرنسية في نشرتها اليوم الأربعاء، أن عددا كبيرا من أعضاء الحكومة الفرنسية ورئيس أركان الجيش الجنرال فرانسوا لوكوانتر يحضرون هذا العرض الذي يقام تحت شعار "كسب المستقبل". 

وقامت مدرسة الفنون التطبيقية بعرض في شارع الشانزليزيه تليها مدرسة ضباط الدرك الوطني وتقع في "ميلون" والمدرسة العسكرية الخاصة في "سان سير".

وقامت "دورية فرنسا" (باتروي دو فرانس) بعرض جوي تقليدي سماء جادة الشانزليزيه والتي تضم نحو 70 طائرة وحلقوا أعلى "لا ديفونس" وميدان "شارل ديجول" وميدان "لا كونكورد"، كما قامت القوات الخاصة الأوروبية المشاركة في "قوة تاكوبا" بعرض على جادة الشانزليزيه والتي تتكون من قوات خاصة وتقليدية من ثماني دول أوروبية وتنتشر في مالي كجزء من عملية برخان.

وشارك أيضا المدرسة العسكرية المشتركة، والمدرسة العسكرية لـ "كويتكيدان" والمدرسة البحرية ومدرسة الطيران والفضاء.

ويشارك في العرض نحو خمسة آلاف شخص بينهم 4300 عسكري سيرا على الأقدام و71 طائرة و25 مروحية و221 آلية و200 حصان من الحرس الجمهوري.