الأحد 26 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الثانوية العامة 2021| طلاب الإسكندرية: امتحان الرياضيات البحتة صعب والوقت غير كافي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سيطرت حالة من الحزن والبكاء من قبل عدد كبير من طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة بالإسكندرية، ظهر اليوم الأربعاء، عقب خروجهم من امتحان الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفرعية"، الذي كان مدته ساعتين.

وسط حالة من الحزن، أجمع عدد كبير من الطلاب أن امتحان الجبر والهندسة الفرعية مدته ساعتين وهذه المدة غير كافية بالمرة من أجل الإجابة على الأسئلة.

وأشاروا إلى أن عدد أسئلة الامتحان 25 سؤالا، وأن الساعتين وقت غير كافي للإجابة على الأسئلة، فالكثير من الطلاب تركوا عدد من الأسئلة رغم معرفتهم الإجابة، إلا أن الوقت انتهى قبل الإجابة عليها.

وأضافوا أن الامتحان اليوم صعب جداً ويحتاج المزيد من التفكير، وأن مدة الامتحان كانت يجب أن تكون أكثر من ذلك.

وكان قد أدى 26099 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية للثانوية العامة في الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، امتحان الرياضيات البحتة، والذي سيبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً ولمدة ساعتين.

شهدت لجان الامتحان بالإسكندرية إجراءات احترازية مشددة، حيث يرتدي جميع الطلاب الكمامات، ثم يتوجهوا إلى مقر لجنة الامتحان التي تقوم بقياس الحرارة قبل دخولهم، ثم المرور على بوابة التعقيم.

وقامت مديرية تعليم الإسكندرية بتجهيز 16 استراحة بجميع الإدارات، وكما تم تزويد كل لجنة بصندوق إسعافات أولية وتم التنبيه على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميا  ومراعات المسافات البينية والتباعد الاجتماعي الآمن ، وتوفير بوابات التعقيم وعدد ثلاثة أجهزة للكشف الحراري على الطلاب والمعلمين بكل لجنة ، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّـا .

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لآداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/ 2021،  مشددا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الامن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

وجه المحافظ بضرورة متابعة الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميا واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات ، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة ، مشددا على ضرورة التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة، والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب.
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية و26099 للشعبة العلمية، يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني، لافتا إلى أنه تم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان ، كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتوفير بيئة مناسبة لآداء الامتحانات ، وتم توفير ممرات مغطاة أمام مقار اللجان .

وأشار سعد إلى أنه تم تطعيم 3720 من المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا حتى الآن، كما وصلت المخصصات الطبية والصحية التي خصصتها الوزارة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين حفاظا على الصحة العامة وتم توزيعها على مخازن الإدارات لتوزيعها على مقار اللجان الامتحانية بكل إدارة.