الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظة الإسكندرية تتحفظ على 672 مركبة مخالفة بمحور المحمودية

توكتوك
توكتوك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية حملاتها على محور المحمودية لمنع الإشغالات وسير المركبات المخالفة علي المحور.

تنفيذا لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بإنشاء "إدارة متابعة مشروع تطوير محور المحمودية" وذلك لضمان تحقيق أعلى معدلات الأداء والارتقاء بكافة الخدمات العامة المقدمة من طرق وأرصفة وكباري وأعمدة إنارة وحدائق ونظافة عامة وغيرها، والعمل على استدامة تلك الخدمات بالمستوي اللائق لخدمة المواطنين.

وتحفظت  وحدة الإزالة الفورية بالمحافظة بقيادة اللواء محمد سحلول مستشار المحافظ، والمهندس إسلام عوده مدير المكتب الفنى الهندسى، على عدد 672 مركبة مخالفة،  منذ بداية 2021 حتي الآن ليصل إجمالي ما تم التحفظ عليه منذ إنشاء  تلك الإدارة إلى 1233 مركبة مخالفة، تشمل عدد 338 مركبة توك توك، وعدد 304 تروسيكل و255 دراجة بخارية، وعدد 336 مركبة متنوعة أخرى مابين (عربة كارو وميكروباص وتاكسي وملاكي وتوناية وسيارات نقل). هذا وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

محافظ الإسكندرية يشدد على رؤساء الأحياء بضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق متصل، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على المختصين ورؤساء الاحياء بضرورة تكثيف أعمال النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على ضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة وازالة المخلفات اول بأول والتصدي بكل قوة وحزم لظاهرة النباشين التي تشوه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وبناء على تكليفات المحافظ، تم زيادة عدد مرات رفع المخلفات من الشوارع، خلال الـ الأسبوع حيث بلغت كمية المخلفات الصلبة التي تم جمعها من الشوارع 22 ألف طن مخلفات صلبة، وعدد 70 طن مخلفات طبية تم دفنها والتعامل معها مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

هذا وتصدر حي شرق قائمة الأحياء من حيث كمية المخلفات التي تم رفعها علي مدار الأسبوع، وجاء حي المنتزه أول في الترتيب الثاني ، ثم حي العجمي، تلاه منتزه ثان، ووسط، ثم أحياء العامرية أول وثان، وجاءت احياء غرب و الجمرك  بعد ذلك، وفي المركز الأخير مركز و مدينة برج العرب من حيث كمية المخلفات المستخرجة منه.

التحفظ على مركبات مخالفة على محور المحمودية