الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

%0.4 ارتفاعا في أسعار الذهب بالبورصات العالمية مدعومة بانخفاض الدولار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعززت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021، بعد ارتفاعها من ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، على الرغم من أن التركيز الرئيسي كان على شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم بعد الارتفاع القوي في أسعار المستهلكين، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 1814.13 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1814.5 دولارًا.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في OANDA، إنه بينما حقق الذهب مكاسب على خلفية انخفاض الدولار الأمريكي والعوائد بشكل طفيف، إلا أنه لم يكن كافياً لتحويل الزخم إلى أعلى بشكل حاسم.

وأضاف هالي: «صمد الذهب بشكل مفاجئ بشكل مفاجئ خلال الليل بعد أن دفعت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالدولار للأعلى ورفعت عائدات السندات طويلة الأجل، ومن المفترض أن يعطي ذلك بعض الراحة للمستثمرين المتفائلين من أن الذهب قد يستعيد أخيرًا الرياح الخلفية للتحوط من التضخم ».

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 ٪ ، بعد أن شهد أفضل مكاسب يومية بالنسبة المئوية في ما يقرب من شهر أمس الثلاثاء، كما تراجعت عائدات 10 سنوات المعيارية ، مما يترجم إلى انخفاض تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب بدون فوائد.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو بأكبر قدر في 13 عامًا، ويتحول التركيز الآن إلى شهادة باول أمام الكونجرس بشأن أي وجهات نظر حول ضغوط الأسعار المتزايدة والتشديد المحتمل للسياسة النقدية.

وقال جيجار تريفيدي ، محلل السلع في شركة السمسار أناند راثي شاركس ومقرها مومباي: «أتوقع لهجة متشددة في شهادة باول، وفي هذه الحالة، سيرتفع الدولار وينخفض ​​الذهب».

وأضاف: «الدعم النفسي يبلغ 1800 دولار، ولكن سيتم اختراقه قريبًا جدًا، إنني أتطلع إلى 1760 دولارًا أمريكيًا كدعم للأيام الـ 15 القادمة ».

وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 7 ٪ الشهر الماضي بعد أن أشار البنك المركزي الأمريكي إلى زيادة أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5٪ إلى 26.10 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاديوم 0.4٪ إلى 2838.18 دولارًا، وارتفع البلاتين 0.6٪ إلى 1111.23 دولارًا.