الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

التعب وزيادة الوزن.. تأثير اتباع رجيم قاسٍ على الصحة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلجأ بعض الناس في الكثير من الأحيان إلى اتباع نظام رجيم قاسٍ من أجل خسارة الوزن السريعة وما لا يعرفونه أن اتباع رجيم قاسي دون تناول وجبات صحية ومفيدة تمد الجسم بالمعادن التي يحتاجها فيسبب ذلك تدهور للصحة وله بعض الآثار على الصحة تبرزها «البوابة نيوز».
-الآثار السلبية للرجيم القاسي:
1- التعب.
2-تغير المزاج.
3-الافتقاد للطاقة.
4-يتسبب نقص السعرات الحرارية في انخفاض مستويات السكر في الدم ، وبالتالي الشعور بالتعب والرغبة الشديدة في الطعام، لذلك قد يقوم البعض بعدم الالتزام بحميتهم الغذائية وتناول طعام غير صحي بسبب شعورهم الشديد بالجوع. 
5-بطء التمثيل الغذائي عندما يتعرض جسمك لفقدان النسبة المطلوبة من السعرات الحرارية وانخفاض الطاقة ستنخفض عملية التمثيل الغذائي عندك في محاولة للحفاظ على الطاقة، وقد يتسبب ذلك في المماطلة في فقدان الوزن مما يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات، وقد تجد نفسك في النهاية مازلت محتفظا بنفس الدهون في الجسم، لكن تقوم بفقدان كتلة العضلات فقط. 
6-التغيرات في الهضم والمرارة حتى تتمتع بعملية هضم سليمة يتطلب ذلك تناول كمية وفيرة من الألياف والماء والتي توجد في أطعمة مثل الخضروات والفواكه وغيرها من الأطعمة. 

7-يتسبب الرجيم الذي تتبعه في عدم تناولك لهذه الأطعمة حتى تفقد السعرات الحرارية، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى تباطؤ الهضم والإمساك أو حتى الشعور بالانتفاخ، بالإضافة إلى المرارة التي ستتأثر وظيفتها بسبب انخفاض السعرات الحرارية والكوليسترول في الدم وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى تشكيل حصى في المرارة.