الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

نواب يطالبون بإعادة هيكلة هيئة التنمية الصناعية

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، التحديات التي تواجه قطاع الصناعة من ضرائب وجمارك وأثر ذلك على نمو وتنافسية قطاع الصناعة، حيث قام مجموعة من المستثمرين بعرض مشاكلهم والتحديات التي تواجهم في قطاع الصناعة، من عدم تطبيق سياسة الشباك الواحد وتأخر اجراءات استخراج السجلات الصناعية. 

وطالب المهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، من هيئة التنمية الصناعية بضرورة إعادة وهيكلة هيئة التنمية الصناعية حتي تستطيع تقديم خدمة متميزة للمستثمر، وضرورة وضع خطة زمنية سريعة للانتهاء من تحويل أرشفة المستندات إلكترونيا على مستوى الجمهورية.

كما طالب رئيس لجنة الصناعة بضرورة إفادة اللجنة بموعد الانتهاء من إقرار استخراج السجل المؤقت مع توضيح إجراءات استخراجه. وقال اللواء حازم عنان نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن الهيئة تقوم بوضع خطة للتخلص من كافة المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الان خاصة في ظل زيادة اعداد المستثمرين، مشيرا الى فرع الهيئة الموجود بمدينة العاشر من رمضان حيث ان الهيئة كانت لديها مقر بجمعية مستثمرين للعاشر ولكن نظرا لازدياد الاعداد وضيق المكان لم يتم استمرار العمل، لذلك اتجهت اللجنة الي ارشفة كافة المستندات الكترونية حتى لا يتم ازدحام الاماكن بالارشيف الورقي، موضحا ان هده الخطة بدات منذ ٦شهور وجاري العمل فيها. 

و طالب النائب المهندس معتز محمود من الهيئة تحديد الخطة الزمنية للانتهاء من ميكنة كافة الاجراءات وتحويل جميع الارشيف الورقي الى أرشيف الكتروني، كما أشار إلى نقص الموارد البشرية بالهيئة والتي تودي الي تأخر اللجان المنوط بها النزول الي المستثمرين مما يؤثر بالسلب على أعمال المستثمرين وفي بعض الاحيان قد يتوقف العمل نهائيا.